الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو| الصحة: لقاحات كورونا تحمي من الإصابة بالفيروس بنسبة 89%.. محافظ القاهرة يقدم مساعدات عينية لأهالي المحروسة.. باحث: كورونا لا ينتقل للجنين

نشرة أخبار التوك
نشرة أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو ، اليوم ، السبت ، مجموعة من الموضوعات المهمة في عدة مجالات على مدار الساعة، ومن ضمنها :

 

الصحة: لقاحات كورونا تحمي المواطنين من الإصابة بالفيروس بنسبة 89%

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن وزارة الصحة رصدت الأطقم الطبية التى توفيت نتيجة إصابتها بالعدوى من مستشفى العزل التى تعمل به، لافتة إلى أن فقدان أى روح وخاصة الأطقم الطبية يعد شئ قاس للغاية ونحتسبهم عند الله شهداء .

 

وزيرة الصحة:عدم تلقي اللقاح يمنع من الوظائف والسفر

وجهت وزيرة الصحة ، الدكتور هالة زايد ، رسالة طمأنينة لـ المجتمع الطبي والمواطنين تجاه أمان اللقاحات ، قائلة : " إحنا مش جايبين لقاحات مخصوص لينا إحنا جايبين لقاحات عالمية .. وكل العالم بياخدها ".

 

وزيرة الصحة تحذر: ليس طبيعيا أن تؤدي العادات إلى وفاة الأرواح

وجهت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، رسالة إلى كل المواطنين قائلة: نحن نرصد تراخي وتجمعات كبيرة خلال السحور والمطاعم والأماكن الترفيهية، موضحة: نعلم جميعا أنها عادات ولكن ليس من الطبيعي أن تؤدي العادات إلى وفاة الأرواح.

 

بالتعاون مع حياة كريمة.. محافظ القاهرة يتفقد حي المحروسة ويقدم مساعدات عينية ومادية للأهالي |شاهد

قال خالد عبد العال محافظ القاهرة إن مشروع المحروسة من المشاريع التي أقامتها الدولة كبديل للمناطق العشوائية، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع الأهلي في تلك المناطق لتخفيف الأعباء على المواطنين.

 

باحث سياسي: لبنان مقبل على كارثة الشهر المقبل.. فيديو

قال الباحث السياسي شادي نشابة، إن تشكيل الحكومة اللبنانية أصبح أمرا ضروريا ، في ظل عدم قدرة مصرف لبنان الشهر المقبل في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وبالتالي إذا لم يتم تشكيل الحكومة لن يحصل المصرف على أية دعم.

 

باحث: فيروس كورونا لا ينتقل لحديثي الولادة من الأم الحامل

كشف الدكتور إسلام غازي ، الباحث في الأكاديمية الروسية للعلوم ، حقيقة أن الولادة القيصرية تسبب نقل عدوى كورونا للأطفال، موضحا  أنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن على هذه الفرضية .

 

صلاح مغاوري: الانتخابات السورية القادمة تغلق الباب أمام التدخلات الأجنبية.. فيديو

قال الكاتب الصحفي ، صلاح مغاوري ، إن انتخابات الرئاسة السورية في مايو المقبل ، تقع في توقيت صعب بالنسبة للأوضاع في البلاد منذ عام 2011 ، من أزمة عسكرية سورية ، ومقتل الألاف من السورين ، متابعا أن مسألة الأستقرار السياسي ، في الأراضي السورية أمر مهم ومطلوب .

 

باحث أثرى: الموروث الثقافى المصرى ممتد وغنى فى كافة العصور المختلفة

قال الدكتور  محمد عبد اللطيف،  أستاذ الآثار وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، إن الموروث الثفافى المصرى ممتد وغنى ورغم اختلاف العصور التاريخية إلا أن موروثها  أصبحت راسخة  ، مشيرا إلى أن " وحوى يا وحوى  اشارة للترحيب والإقبال والتى " تعود  للملكة  " اياح حتب  "  والتى كانت والدة المللك أحمس والذى كان له الدور الاعظم مع الملك سقنن رع لطرد الهكسوس من مصر .

 

باحث في الأكاديمية الروسية للعلوم: لا دليل على أن اللقاحات تسبب جلطات ولا يمكن توقع موعد انتهاء الجائحة.. شاهد

قال الدكتور إسلام غازي، عضو البعثة التعليمية الطبية المصرية والباحث في الأكاديمية الروسية للعلوم، من العاصمة الروسية موسكو، إن  فيروس كورونا هو فيروس سريع الانتشار، ومن الصعب توقع المدة التي ستنتهي فيها الجائحة، موضحا أن أعداد الإصابات ما زالت في تزايد مستمر.