الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شعراوي: 1136 مشروعا دخلت حيز التنفيذ بالمحافظات و7 آلاف جاهزة للتنفيذ

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مقر مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقرية الودي، والذي يعد واحداً من خمسة مجمعات حكومية سيتم إنشائها على مستوى الوحدات المحلية بمركز ومدينة الصف، والتي تأتي ضمن البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

 

وشارك في الجولة إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، وعدد من قيادات الوزارة والمهندس محمود فوزي، السكرتير المساعد بالمحافظة، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

 

واستمع شعراوي وراشد إلي شرح تفصيلي من ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة علي تنفيذ المشروعات حول الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء المجمع، والذي يقام على مساحة ٧٠٠ متر مربع وسيضم مقراً للوحدة المحلية القروية، ومقرا للمجلس المحلي القروي المنتخب، ومقرا لمركز تكنولوجي مصغر، ومكتب بريد، ومكتب تموين، وسجل مدني، وشهر عقاري، ووحدة تضامن اجتماعي ، تعمل وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الحالية على اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان تفعيل وتشغيل المجمعات بعد إنشائها.

 

وقال اللواء محمود شعراوي إن مجمع الخدمات الحكومية سيساهم في تيسير وتبسيط وصول الخدمات المهمة لأهالي القرى وتسهيل عملية الربط الإلكتروني لهذه الخدمات وحوكمتها.

 

وأضاف أن جميع المراكز المستهدفة في المبادرة في ٢٢ محافظة، وعددها ٥١ مركز إداري تم بدء تنفيذ المشروعات فيها بما يمثل 100% من النطاق الجغرافي، حيث يجري التنفيذ الفعلي لـ 1136 مشروعا في 609 قرى تتبع نطاق 267 وحدة محلية بما يغطي حوالي 84% من إجمالي الوحدات المحلية المستهدفة بالمراكز المدرجة (317 وحدة محلية).

 

وقال اللواء محمود شعراوي إنه يتم التجهيز لتنفيذ 3767 مشروع ضمن مراحل التحضير المختلفة، بينما تم رصد 3218 مشروع جاهزة للتنفيذ.

 

وخلال الزيارة، أشار محافظ الجيزة إلى أن المبادرة الرئاسية أثبتت التكاتف والتعاون القائم بين جميع مؤسسات الدولة وإنكار الذات من خلال تعزيز الجهود بين جميع المؤسسات المؤسسات والهيئات لإنجاح المبادرة الرئاسية، مطالبًا مؤسسات المجمتع المدني بالمشاركة في أعمال التطوير لتحقيق التكامل بين الجهات المختلفة بما يسهم في تطوير الخدمات واستكمال المرافق لتغيير نمط الحياة بالقرى والمناطق الريفية لتحقيق رضا المواطن.

 

وقال اللواء أحمد راشد إن القيادة السياسية تولي اهتماما بالمبادرة، وهناك متابعة مستمرة لما لها من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية، من جميع الجوانب الخدمية، وذلك لتغيير واقع الحياة على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية التى تشمل جميع القطاعات بالدولة.

 

واطلع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال الشرح على تفاصيل الموقف التنفيذي لمحطتي معالجة أبو عريضة والودي لخدمة ١٣ قرية محرومة من خدمة الصرف الصحي، حيث من المقرر أن تعمل محطة معالجة أبو عريضة بطاقة ٢٠ ألف م ٣ في اليوم وتصل إلى ٢٨ ألف م ٣، وهي غمازة الكبرى والأخصاص ونجوع العرب ونزلة عليان وغمازة الصغري وعرب الحصار البحرية، وكذا محطة معالجة الودي بطاقة ١٥ ألف م ٣ في اليوم وتصل إلى ٢٢م ٣ لخدمة  قرى المنشي وعرب العيايدة والجزيرة الشقراء وأسكر والودي والديسمي.