الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صافرة مصرية تشارك فى إدارة مباريات مونديال 1934 بإيطاليا

صدى البلد

شهدت منافسات بطولة كأس العالم التى أقيمت فى إيطاليا عام 1934 تواجد التحكيم المصري وشارك مساعدا فى إدارة إحدى المباريات فى دور ربع النهائي.

 

وشارك عام 1934 ضمن منافسات بطولة كأس العالم التى أقيمت في إيطاليا الحكم المصري يوسف محمد وأدار مباراة جمعت بين تشيكوسلوفاكيا وسويسرا في دور ربع النهائي كحكم راية ليكون أول حكم عربي يشارك في إدارة مباريات المونديال.

 

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم آنذاك في الاجتماع الذي اقيم في ستوكهولم عاصمه السويد في اكتوبر ١٩٣٢ إقامة المونديال في ايطاليا ١٩٣٤ برغم منافسه السويد على ذلك.

 

وشهد مونديال إيطاليا مشاركة 16 منتخبا واهتزت الشباك بمعدل ٧٠ هدفا بينما جاء اللاعب أولدريتش نييدلي هداف البطوله بـ ٥ أهداف.

 

وقاطعت أوروجواي حامل اللقب المشاركة فى مونديال إيطاليا بسبب مقاطعة معظم دول أوروبا النسخة الأولي التى أقيمت منافساتها في مونتديفيو.

 

في مونديال إيطاليا تمت إعادة أول مباراه في تاريخ كأس العالم بين إيطاليا وإسبانيا بعد انتهائها بالتعادل ١-١ وقد أقيمت المباراة في جو عدائي مما سبب العديد من الإصابات في صفوف الفريق الإسباني واستطاع الآزوري في الإعادة أن يفوز بهدف دون رد.

 

أقيم نهائي مونديال 1934 بين إيطاليا وتشيكوسلوفاكيا واستطاع الطليان تحويل تأخرهم بهدف الي التعادل ١-١ ثم تحقيق الفوز بعد وقت إضافي ٢-١.