الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. شركة صينية تحتفل بذكرى إطلاق إحدى ألعابها بطريقة مبتكرة

رمز QR code
رمز QR code

لجأت شركة ألعاب صينية شهيرة، لطريقة جديدة ومبتكرة للاحتفال بمرور عام على إطلاق أحد ألعابها، حيث استخدمت طائرات بدون طيار “درونز” لوضع رمز الاستجابة السريع QR قابل للمسح في السماء كجزء من حملتها الإعلانية الجديدة.

وبحسب ما ذكره موقع "grmdaily"، أقامت ناشرة ألعاب الفيديو الصينية Bilibili، احتفالا كبيرا استخدمت خلاله 1500 طائرة بدون طيار للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للعبتها Princess Connect! Re:Dive.

 

 

وقد قامت Bilibili بتزيين سماء الواجهة البحرية بمدينة شنغهاي الصينية برمز QR عملاق، بعد أن اجتمعت الطائرات بدون طيار معًا لتشكل رمزا عند مسحه ضوئيًا، والذي من شأنه أن ينقل المشاهدين إلى موقع الويب الخاص بمطور اللعبة.

وتمكنت ناشرة ألعاب الفيديو من أثارة فضول عددا كبيرا من المواطنيين لاكتشاف محتوى رمز الـ QR code الساطع في السماء فوق رؤسهم، مما جعل كل من يشاهد الرمز خلال العرض المبتكر البدء بتوجيه عدسة كاميرا هواتفهم الذكية إلى السماء لمسح الرمز ضوئيا ومعرفة ما يحتويه.

وكرد فعل على العرض المبتكر والمطور، اتجه جميع المستخدمين إلى منصة تويتر للتعبير عن رأيهم بالفكرة الجديدة، حيث اختلفت اراء رواد موقع التواصل الاجتماعي حول الطريقة التي استخدمتها Bilibili للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق لعبتها.

وبسبب الحيلة الغريبة المستخدمة في العرض، وصفها البعض بأنها تعد "المستقبل كإعلان" والبعض الآخر رفضها ووصفها بطريقة "بائسة" من الشركة الصينية لجذب المستخدمين لتحميل اللعبة.

وأضاف بعض المستخدمين الآخرين، أن الشركة الصينية استخدمت هذه الطريقة لتوزيع البرامج الضارة على الهواتف الذكية على نطاق واسع.

وأعرب دانيال احمد، المحلل التقني بشركة Niko Partners لتحليلات السوق، عن رأيه في الحملة الإعلانية المبتكرة لشركة الألعاب الصينية عبر تغريدة على حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، قائلا:" أقامت شركة الألعاب والترفيه الصينية Bilibili عرض الذكرى السنوية الأولى في شنغهاي للعبة الهاتف المحمول Princess Connect! Re:Dive (Cygames)، حيث شاركت 1500 طائرة بدون طيار في العرض للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى على إطلاق بالصين".

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تبتكر فيها شركة Bilibili، طريقة غريبة أو مبتكرة للاحتفال بإطلاق ألعابها، حيث أقمت حدثا مماثل خلال العام الماضي، بعد أن قامت ناشرة ألعاب الفيديو بوضع رمز QR على مبنى المقر الرئيسي الخاص بهم.