الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استئناف حركة الطيران بين روسيا ومصر بشكل كامل.. و نواب : الدولة بذلت جهوداً كثيرة من أجل عودة النشاط السياحي وانتعاشه.. ومطالب بتشديد الرقابة على الفنادق بالنسبة للإجراءات الاحترازية

السياحة الروسية
السياحة الروسية

برلماني : قرار عودة حركة الطيران بين مصر وروسيا أثلج قلوب المصريين

عبد الهادي: استئناف الطيران بين القاهرة – موسكو انتصار لتوافر معايير الراحة والآمان

أمل رمزي: قرار استئناف الرحلات الروسية لمصر يساهم في انتعاش السياحة

 

 

 

 

تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي  اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

 

وقد أعرب  الرئيس السيسي من جانبه بالترحيب باستئناف حركة الطيران بين البلدين معرباً عن التطلع   ان يمثل ذلك القرار قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الافراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما.

 

من جانبه؛ أعرب الرئيس الروسي عن حرص بلاده على تعزيز مختلف أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، مشيداً بالشراكة الممتدة بين البلدين الصديقين، وبالإنجازات الملموسة التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية، ومؤكداً أن روسيا تعول على دور مصر المحوري في استقرار محيطها الإقليمي بأسره.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول كذلك التباحث حول تطورات عدد من أهم القضايا الإقليمية، وعلي رأسها تفاصيل الأوضاع في ليبيا، فضلاً عن مستجدات ملف سد النهضة، وكذلك موضوعات التعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية خاصة ما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس وكذلك محطة الضبعة النووية وقد تم التوافق حول زيادة التنسيق المتبادل وتعزيز مسار العلاقات الثنائية علي كافة المستويات، علي نحو يعكس ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين والشعبين الصديقين، خاصةً في ظل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

وفي هذا الإطار أكد نواب البرلمان والشيوخ أهمية القضايا التى دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذى تم فيه تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة

 

في البداية أكد النائب هشام الجاهل ، عضو مجلس النواب، أن القرار الصادر من قبل الجانب الروسي بشأن إستئناف رحلات الطيران بين مطارات مصر وروسيا بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، أثلج قلوب المصريين.

 

وأوضح الجاهل،  خلال البيان الصادر له،  أن الدولة المصرية بذلك الكثير من الجهود خلال الفترة الماضية لعودة السياحة الروسية مُجددًا، مؤكدا أن عودة السياحية الروسية تُساعد بشكل كبير في انتعاش القطاع السياحي وبدء موسم سياحي صيفي يعيد الحياة للقطاع، بالرغم من تفشي فيروس كورونا القاتل.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مصر حققت نجاحا كبيرا في مواجهة كورونا، وأصبحت ضمن الوجهات السياحية الآمنة في العالم خاصة شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، مُطالبا الحكومة بالإستفادة من هذا القرار خاصة وأنه يُدعم الإقتصاد المصري، من خلال زيادة دخول العملة الأجنبية لمصر، بالإضافة إلى انه يُساهم في ترويج السياحة المصرية.

 

ومن جانبه قال النائب طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ، إنه يثمن قرار استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا عبر مختلف المطارات ومن مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

 

واوضح عبد الهادي خلال تصريحات له اليوم إن الإعلان عن القرار عبر اتصال بين الرئيس السيسي والرئيس الروسي بوتين، يؤكد على متانة العلاقات المصرية الروسية من جهة، ومدى الجهود التي تبذلها مصر لتعزيز السياحة واعادة اجتذاب السياح الروس، وبخاصة أن السياحة الروسية رافد رئيسي من روافد السياحة المصرية.

 

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن القرار بمثابة قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الأفراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما. علاوة على أنه يعكس مدى العلاقات الثنائية المميزة بين القاهرة وموسكو.

 

واشار عبد الهادي الى ان استئناف حركة الطيران، عبر مختلف المطارات يكشف مدى ما توفره المطارات المصرية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين، بالاضافة إلى أن السياحة المصرية، اخذت دفعة هائلة بعد العرض المبهر لموكب المومياوات، وتطلع عشرات الملايين لزيارة القاهرة ومشاهدة آثارها

 

وفي سياق متصل ثمنت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، القرار الصادر من قبل الجانب الروسي بشأن استئناف رحلات الطيران لمنتجعات الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبًا، مشيرة إلى أن هذا القرار سيحدث رواجا جديدا للسياحة المصرية، بعد توقف الرحلات الروسية لمصر منذ عام 2015.

 

وأشادت النائبة أمل رمزي بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة العلاقات بين مصر وروسيا والتعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات، مما كان له دور كبير ساهم فيه الوصول إلى إصدار  قرار عودة الرحلات الروسية لمصر من جديد.

 

وقالت عضو مجلس الشيوخ، في بيان لها، إن استئناف الرحلات في التوقيت الحالي بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا يعكس العديد من الدلالات الإيجابية بشأن استقرار الأوضاع في مصر والتأكد من التزام المنشآت السياحية بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة داخل الفنادق وأثناء التعامل مع السائحين.

 

وأكدت عضو مجلس الشيوخ أن عودة السياحة الروسية ستحدث انتعاشاً كبيراً لقطاع السياحة في مصر، بالإضافة إلى زيادة نسبة إشغالات الفنادق والقرى السياحية، مما يعظم من رواج الحركة السياحة.

 

وطالبت أمل رمزي الفنادق والقرى السياحية بالاستعداد التام لاستقبال السياحة الروسية، لا سيما وأنها تشكل عنصرا أساسيا في السياحة الدولية التي تأتي إلى مصر، وكذلك تشديد الرقابة على الفنادق للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة داخلها للحفاظ على سلامة وصحة السائحين.