الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الوزراء الهندي: كورونا هز دولتنا

رئيس الحكومة الهندية
رئيس الحكومة الهندية

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، في خطابه الإذاعي الشهري، الأحد، إن كورونا كوفيد -19 هز الهند ، حيث حث المواطنين على أخذ اللقاح وعدم الانزعاج مما أسماه "أي شائعة عن اللقاح".

 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي مددت فيه العاصمة نيودلهي أسبوعًا واحدًا إغلاقًا كان من المقرر رفعه اليوم الاثنين.

 

وقالت وزارة الصحة الهندية إنه تم تسجيل 349،691 حالة إصابة جديدة في البلاد في فترة الـ 24 ساعة السابقة ، وهو رقم قياسي يومي آخر،  كورونا  هو المرض الذي يسببه فيروس كوفيد 19.

وحذر مسؤولو الصحة العامة من أن الأرقام الجديدة للعدوى من المحتمل أن تكون أقل من قيمتها الحقيقية. 

وتمثل التقارير الواردة من الوزارة عن سلسلة أيام مع أكثر من 300 ألف إصابة جديدة "مجرد جزء بسيط من المدى الحقيقي لانتشار الفيروس" ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

وتتعرض الولايات المتحدة لضغوط من المجتمع الدولي لإطلاق بعض لقاحاتها المخزنة في الهند ودول أخرى تحتاج إلى الحقن.

وقدمت الهند ما يقرب من 138 مليون جرعة من اللقاح ، لكن 1.6 ٪ فقط من السكان تلقوا التطعيم بالكامل ، وفقًا لمركز موارد  جونز هوبكنز 

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد بمساعدة الهند. 

وقال بايدن على حسابه عبر تويتر، "مثلما أرسلت الهند المساعدة إلى الولايات المتحدة حيث كانت مستشفياتنا متوترة في وقت مبكر من الوباء ، نحن مصممون على مساعدة الهند في وقت الحاجة."

وتحدث جيك سوليفان ، مستشار الأمن القومي الأمريكي ، يوم الأحد مع نظيره الهندي ، أجيت دوفال ، وأعرب عن تعاطفه مع الارتفاع الأخير في عدد الحالات في الهند ، وفقًا لمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي.

وقالت المتحدثة إن الولايات المتحدة "حددت مصادر مادة خام محددة مطلوبة بشكل عاجل للتصنيع الهندي للقاح كوفيشيلد الذي سيتم توفيره على الفور للهند". 

بالإضافة إلى ذلك ، قالت إن الولايات المتحدة ترسل علاجات ومجموعات اختبار تشخيص سريع وأجهزة تهوية ومعدات حماية شخصية إلى الهند.