الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جولدمان ساكس: الاقتصاد البريطاني ينتعش بشكل حاد رغم أزمة كورونا

اقتصاد بريطانيا ينمو
اقتصاد بريطانيا ينمو رغم كورونا

قال جولدمان ساكس، أمس الأحد ، إن بريطانيا تبدو على وشك تحقيق نمو اقتصادي أسرع من الولايات المتحدة هذا العام مع تقدم البلاد في برنامج التطعيم بعد ركودها في عام 2020.

 

وأضاف البنك في مذكرة للعملاء إنه يتوقع الآن أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي البريطاني بنسبة 'مذهلة' 7.8٪ هذا العام ، 'أعلى من توقعاتنا للولايات المتحدة'.

 

وأظهر استطلاع أجرته رويترز للمحللين ونُشر في 13 أبريل أن متوسط ​​توقعات النمو بنسبة 5.0٪ في المملكة المتحدة ، خامس أكبر اقتصاد في العالم في عام 2021. وتوقع صندوق النقد الدولي توسعًا بنسبة 5.3٪.

 

ولكن منذ إجراء تلك التوقعات ، ظهرت علامات على تسارع وتيرة التعافي ، حيث قدمت الدولة الآن لقاحًا لفيروس كورونا الأول لأكثر من نصف إجمالي سكانها. 

وقال جولدمان ساكس: 'الاقتصاد البريطاني ينتعش بشكل حاد من أزمة كوفيد'.

وقالت 'مؤشر مديري المشتريات فلاش لشهر أبريل كان أقوى بكثير مما كان متوقعا في المملكة المتحدة ، مع تحرك مؤشر مديري المشتريات الخدمي بقوة أكبر في المنطقة التوسعية'.

وأشار البنك أيضًا إلى قفزة شهرية أقوى بكثير من المتوقع بنسبة 5.4٪ في مبيعات التجزئة في مارس.

ولم تقدم المذكرة توقعات مقارنة للنمو الاقتصادي الأمريكي هذا العام. في فبراير ، قال بنك جولدمان ساكس إنه يتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 6.8٪ في عام 2021 حيث دفع الرئيس جو بايدن قدما ببرنامج تحفيز مالي ضخم.

انكمش الاقتصاد البريطاني بنحو 10٪ العام الماضي حيث تضرر من عمليات إغلاق لفيروس كورونا أطول من العديد من نظرائه. 

 

وبالمقارنة ، تقلص الاقتصاد الأمريكي بنحو 3.5٪ ، وفقًا لصندوق النقد الدولي.