الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مع بدء الانسحاب الأمريكي

مقتل 12 شرطيا في هجمات لحركة طالبان بأفغانستان

الشرطة الأفغانية
الشرطة الأفغانية

تزامنا مع بدء انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، قُتِل 12 شرطيا أفغانيا على الأقل في هجمات نفذتها حركة طالبان جنوب العاصمة كابول.

ووفقًا لوكالة "فرانس 24"، قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن 12 شرطيا على الأقل لقوا مصرعهم، أمس الأحد، بينهم 7 في كمين نصبته حركة طالبان جنوب العاصمة كابول.

وأضافت الوزارة أن طالبان نفذت 6 هجمات انتحارية و62 تفجيرا خلال الأيام العشرة السابقة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 60 مدنيا وإصابة 180 آخرين.

تأتي هذه الهجمات مع إعلان الجيش الأمريكي انسحابه الكامل من أفغانستان، حسبما قال قائد القوات الأمريكية هناك أمس، الأحد، في ما يرقى إلى بداية نهاية الحرب الأمريكية المستمرة منذ ما يقرب من 20 عامًا في البلاد.

وبحسب "نيويورك تايمز" الأمريكية، قال الجنرال أوستن ميلر، رئيس التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان، في مؤتمر صحفي للصحفيين الأفغان في مقر قيادة الجيش الأمريكي في كابول، العاصمة، "لدي الآن مجموعة من الأوامر.. سنجري انسحابًا منظمًا من أفغانستان، وهذا يعني نقل القواعد والمعدات إلى قوات الأمن الأفغانية".

وتأتي تصريحات الجنرال ميلر بعد أسبوعين تقريبًا من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن خروج جميع القوات الأمريكية من البلاد بحلول 11 سبتمبر، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي دفعت بالولايات المتحدة إلى حربها الطويلة في أفغانستان.