الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد العيد.. آداب القاهرة تكشف عن أحدث مشروعاتها في التحول الرقمي

اداب القاهرة - صورة
اداب القاهرة - صورة أرشيفية

كشف الدكتور شريف كامل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة عن أحدث المشروعات التي تنفذها الكلية خلال هذه الفترة، وذلك ضمن خطتها في التحول الرقمي .

وأوضح الدكتور "شريف كامل" خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن الكلية بصدد الانتهاء من معمل خاص بالترجمة ، حيث تم الانتهاء من كافة الانشاءات الأساسية الخاصة به من الأرضيات والحوائط والتجهيزات الخشبية الخاصة به .

وأضاف ، إن الكلية ستقوم بتركيب الأجهزة الخاصة به ، وذلك بعد الحصول عليها من الشركة المختصة ، حيث إن هذه الأجهزة تكون على أعلى المستويات ووفقا لأحدث المعايير والتكنولوجيات العالمية ، لافتا إلى أنه من المقرر تركيبها بالمعمل بعد عيد الفطر المبارك .

 

اقرأ أيضا : 

وأشار إلى أن هذا المعمل سيكون له العديد من الإسهامات في دعم جميع برامج اللغات والترجمة ، خاصة البرامج الخاصة بنظام الساعات المعتمدة ، ليتم تفعيله بعد استقبال الأجهزة مباشرة .

وكان عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، قد أوضح  إنه سيتم إعداد برامج حديثة بالكلية خاصة بإدارة الحسابات وإدارة شؤن التعليم والطلاب وكذلك برامج خاصة بإدارة بيانات التسجيل بالدراسات العليا ، حيث أنه سيتم توفير كافة هذه البرامج من قبل وزارة التعليم العالي لاستخدامها بالكلية ، وجعل كلية التربية نموذجا يحتذى به في هذه المجالات لجميع الكليات.

كما إن هناك مشروع تعمل الكلية على تنفيذه خلال الفترة القادمة ، وهو خاص بالإبداع في المحتوى الرقمي ، حيث أنه لن يكون هناك كتب دراسية ورقية تقليدية ، وإنما سيتم إنتاج محتوى جامعي على أعلى المستويات تليق بالجامعة والباحثين والطلاب، ويكون مشتملا على صور وتسجيلات صوتية بجانب النصوص.