الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحرين.. تدشين أول محطة شحن كهربائية للسيارات بالمملكة

صدى البلد

دشن وائل بن ناصر المبارك وزير شئون الكهرباء والماء بمملكة البحرين والشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء أول محطة شحن كهربائية للسيارات بمجمع الأوتوريوم بمنطقة سار وذلك بحضور فاروق المؤيد أحد ملاك السيارات الكهربائية والمسئولين بمجمع الأوتوريوم وعدد من المسؤولين في الهيئة.

 

يأتي ذلك في إطار تحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين2030، وتحقيق رؤية الحكومة برئاسة الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لجعل مملكة البحرين انموذجاً متطوراً بما يواكب التكنولوجيا العالمية.

 

وقال المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون الكهرباء والماء إن هيئة الكهرباء والماء تعرب عن فخرها واعتزازها بالإنجازات المتقدمة التي وصلت إليها مملكة البحرين من تطورات تخدم كافة المواطنين والمقيمين والزائرين.

وفي ذات السياق قال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء إن شاحن السيارات الكهربائية قد تم تركيبه من إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال وهي شركة سيمنز ويدعم معظم أنواع السيارات الكهربائية، كما أن الشاحن يدعم عمليات الشحن بالتيار المتردد والثابث، وأضاف الشيخ نواف أنه من المتوقع أن يتزايد الطلب على الشحن الكهربائي في الفترة القادمة.

 

وأشار الشيخ نواف إلى أن الشاحن يدعم ثلاثة أنواع من المقابس وهي، Type 2 AC Connector، CHADEMO Connector، CCS Connector، كما أن عملية الدفع تتم عن طريق بطاقات الائتمان حيث يمكن للعميل مسح رمز الاستجابة السريع واختيار كمية الطاقة المطلوبة للشحن ( كيلووات للساعة ) وإدخال معلومات بطاقة الائتمان.

 

وأضاف أن هذه المحطة ستكون بمثابة النواة الأولى لعدد من المحطات الاضافية التي سيتم تدشينها لاحقا في مختلف مناطق المملكة وسيتم دراسة معطيات الاستخدام والتغذية الراجعة من المستخدمين بحيث تكون عملية التطوير عملية مستمرة في المحطات الجديدة.

 

وفي الختام أكد  الوزير والرئيس التنفيذي أن هيئة الكهرباء والماء ستمضي قدماً في سبيل رفع مستوى خدماتها بما يتناسب مع التطورات المستقبلية في مجال الكهرباء والماء واتباع أفضل الأساليب التكنولوجية التي تتلائم مع المواصفات والمتطلبات العالمية.

 

كما تقدما بالشكر الجزيل لإدارة مجمع الأتوريوم على تعاونهم لتركيب وحدة الشحن الكهربائي بالمجمع والذي يعتبر أحد أماكن الجذب السياحي في المملكة.