الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية: تطوير مرسى قصر محمد علي سيضع المحافظة على الخريطة السياحية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

وجه عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية بدفع الأعمال للانتهاء من مرسى قصر محمد علي بنهر النيل، لاستغلاله في الرحلات النيلية وتسليمه، مؤكدا أنه مشروع قومي هام سيضع القليوبية على الخريطة السياحية مرة أخرى بعد افتتاح قصر محمد علي أمام الزائرين.

أقرأ أيضا:
غلق 36 مقهى ومصادرة 793 شيشة وتحرير 535 غرامة فورية لعدم إرتداء الكمامة بالقليوبية.. صور

جاء ذلك جولة المحافظ التفقدية، اليوم، بحي غرب شبرا الخيمة ؛ لمتابعة المشروعات وأعمال النظافة والإشغالات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.


وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 80% وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال وتسليم المرسى نهاية مايو المقبل. 


و تفقد الهجان أعمال توسعة الطريق الدائري، موجها رئيس الحي علي السيد بسرعة الانتهاء من إزالة المباني التي تتعارض مع اعمال التوسعة، مشيرا إلى أنه تم تعويض المواطنين من خلال لجنة التعويضات، مؤكدا على سرعة صرفها . 


كما تفقد المحافظ أعمال رفع تراكمات القمامة بحي غرب شبرا الخيمة بشارع أحمد عرابي، حيث تم توريد 25 صندوق قمامة جديدا للمساهمة في أعمال النظافة بالشارع ومنع المواطنين إلقاء القمامة بالشارع، ووجه بتكثيف أعمال رفع التراكمات وعمل ثلاث نوبتجيات للحد من انتشار القمامة بالشوارع. 


وفي إطار متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، قام المحافظ بالمرور على الكافتيريات ومواقف السيارات حيث تم تحرير محاضر للمخالفين، ووجه بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أية مخالفة. 


وقال إن حصيلة حملات رؤساء المدن والأحياء على مدار الأربعة أيام الماضية أسفرت عن ضبط 793 شيشة وتحرير 535 محضرا لعدم ارتداء كمامة، وغلق 36 مقهى. 


وأضاف محافظ القليوبية إن تطوير طريق شركات البترول بمنطقة “مسطرد” بشبرا الخيمة أحد أهم المشروعات القومية الهامة بالمحافظة، ويتم متابعتها بشكل يومي لسرعة إنجازها والانتهاء منها باعتبارها مشروعا حيويا سيحدث انفراجة مرورية ونقلة نوعية وحضارية كبرى بالمنطقة بالكامل، مشيرا إلى أن تكلفته تتخطى الـ140 مليون جنيه. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الإثنين، لمناقشة أعمال تطوير محور شركات البترول بمسطرد، وما استجد به من أعمال لسرعة الانتهاء من المشروع وتسليمه، بحضور هشام خشبة السكرتير العام، ومدير المنطقة الجغرافية، وممثلين عن شركات البترول، ورئيس حي شرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص، ومسؤولي شركة كهرباء شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ونقل الكهرباء، وشركة الغاز الطبيعي، ومدير مديرية الطرق ومركز معلومات الشبكات الأرضية والمكتب الفني.
وأشار المحافظ إلى ضرورة تكاتف جميع الأطراف لإنجاز المشروع، من خلال التنسيق المستمر، وإزالة جميع المعوقات بشكل فوري، والانتهاء من المشروع في أقرب وقت، وذلك لدفع الأعمال الخاصة بالمشروع، مؤكدا أنه تم الانتهاء من 85% من المشروع الأساسي و30% من الأعمال المستجدة.
وشدد على ضرورة الانتهاء من استكمال أعمال المرافق المياه والكهرباء في الشوارع الجانبية، وبدء وضع طبقة الأساس في الطريق لتيسير الحركة المرورية، موجها بتخصيص مكان مناسب لإقامة نقطة إسعاف تخدم المنطقة بالكامل.. كما كلف جميع المسئولين بدفع الأعمال وتكثيف المعدات بالموقع ومواصلة الليل بالنهار للانتهاء من المشروع مطالبا بوضع جدول زمني محدد وملزم لتسليم المشروع في أقرب وقت ممكن.