الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ما بين الشعارات والأخلاق|تصريح قوي من خالد الجندي على تعليق آيات القرآن بالمحلات

ماذا قال خالد الجندي
ماذا قال خالد الجندي عن تعليق الآيات القرآنية في المحلات

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن البعض يطبق الشعارات فقط فتجد على المحلات والسيارات آيات قرآنية وأحاديث نبوية، إنما أخلاق أصحابها منفصلة تمامًا عن الدين.

وأضاف «الجندى» في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم، الإثنين: أنا بقول للشيوخ كفاكم حديثا عن الرقائق والجنة والحور العين، وانزلوا بالناس إلى أرض الواقع، عرفوهم أن العمل وإتقانه عبادة، والتدابير الاحترازية لمواجهة كورونا عبادة، بدل ما يتوكلون على الله ولا يعملون بهذا، أو يكتبون آيات قرانية على محلاتهم ولا يعملون بها".

ونبه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الجماعات السلفية: هاتوا حديث نبوى عن رسول الله -صلى الله ليه وسلم- يقول لا تصافحوا النساء.

وأوضح أن ترك النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- لشيء ليس معناه المنع أو التحريم، فالنبى -صلى الله عليه وسلم- لم يركب سفينة، فهل هذا معناه أن السفن حرام، إذا كنا بنقول هذه الأمثلة عشان الناس إللى بتقول النبي -صلى الله عليه وسلم- ترك يبقى لا يفعل، النبي -صلى الله عليه وسلم-  قال لا أصافح النساء، فلماذا لم يقل لا تصافحوا، فالاكتفاء بالتحريم لا يكون بـ لا أصافح النساء".