الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عضة نمس تتسبب في فقدان سيدة لأطرافها ولسانها وأنفها

صدى البلد

تسببت عضة واحدة من حيوان النمس في أن تفقد سيدة أنفها وشفتيها وطرف لسانها ويديها وقدميها بعد إصابتها بتعفن الدم، وذلك إثر هجوم النمس عليها بشكل عنيف، وهو ما كلفها إجراء 70 عملية جراحية كي تعود إلى طبيعتها وبناء أجزاء جسدها الممزق.

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن "شانينليا فيسر" البالغة من العمر 37 عامًا ، من مدينة "كوازولو ناتال" في  جنوب إفريقيا ، تعرضت للعض من قبل نمس في عام 2017 وانهارت بعد يومين.

 

و قالت السيدة " شانينليا فيسر" إنه بعد هجوم النمس شعرت بأن يديها وقدميها وكأنهما مشتعلتان، وتم نقلها إلى المستشفى، ودخلت السيدة في غيبوبة بينما بتر الأطباء أنفها وشفتيها وطرف لسانها ويديها وقدميها.

 

وبعد مرور أربع سنوات على ما كان يُعتقد في وقت ما أنه عدوى قاتلة، تعافت “شانينليا” وفاجأت الأطباء بالنجاة من 70 عملية ترميمية لأجزاء جسدها الممزق.

 

وعادت "شانينليا " إلى الحياة العامة لتروي قصتها وتساعد الآخرين في الأوقات العصيبة الذين يحتاجون إلى الإلهام، وأصدرت هذا الشهر فيلمًا وثائقيًا عن محنتها وأطلقت برنامج حواري جديد ملهم The Shan Show.

 

وفي الحلقة الأولى، أجرت شانينليا مقابلة مع مدمنة المخدرات المتعافية "كوستا كاراستافراكيس" التي كافحت إدمان التبغ والكحول والمخدرات لاحقًا  قبل أن تصبح رياضية ومتحدثة تحفيزية ومؤلفة ناجحة.

 

وقالت "شانينليا" إنها أرادت إطلاق منصة حيث يمكن للناس مشاركة قصصهم المذهلة وتحفيز وإلهام الآخرين.

 

ويتم بث المسلسل على العديد من المنصات عبر الإنترنت ويضم ضيوفًا تمكنوا من التغلب على المحن للعثور على أفضل نسخة من أنفسهم للمساعدة في إلهام الآخرين.