الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بشكل مستقل عن أوروبا .. ألمانيا تخطط لشراء لقاح سبوتنيك V الروسي

ميركل
ميركل

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين، إن ألمانيا تنوى شراء لقاح فيروس كورونا الروسي سبوتنيك V بشكل مستقل، وسيعتمد حجم الطلبات على مدى سرعة تسجيله في الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت ميركل: ناقشنا أيضًا مسألة كيفية سير الأمور مع شراء لقاح سبوتنيك V ولا يوجد هنا نظام لعموم أوروبا، مما يعني أن ألمانيا تقوم بذلك بشكل مستقل.

 

وتابعت المستشارة الألمانية: بالنسبة لنا، فإن السؤال الحاسم هو ما إذا كنا سنستخدمه عندما تقوم وكالة الأدوية الأوروبية بتسجيله. 

وقالت ميركل بعد اجتماع مع رؤساء المناطق حول موضوع التطعيم “حتى الآن، ليست كل الوثائق متاحة، لذلك نحن على اطلاع جيد، لكن لا توجد وثائق كافية للتسجيل”.

 

وأضافت المستشارة: "إذا كان ذلك في غضون بضعة أشهر، فعندئذ بشكل عام سيكون لدينا ما يكفي من اللقاحات، لذا فإن السؤال عن مقدار سبوتنيك V الذي يمكننا طلبه سيعتمد على هذا".

 

في فبراير ، نشرت المجلة الطبية “ ذا لانسيت” التي تمت مراجعتها من قبل النظراء تحليلاً مؤقتًا من تجارب المرحلة الثالثة للقاح الروسي ، والتي أظهرت فعاليتها بنسبة 91.6 في المائة ضد أعراض كورونا، تمت الموافقة على اللقاح بالفعل في 60 دولة، ويبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 3 مليارات نسمة.