الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل الإعلان رسميا.. ننشر خطة إنشاء مراكز شباب مصرية في دول حوض النيل

وزير الرياضة
وزير الرياضة

قالت مصادر مطلعة داخل وزارة الشباب ، إن الوزير أشرف صبحي ، سوف يعلن خلال مؤتمر صحفي يعقد ظهر اليوم الثلاثاء، عن إحدى المشروعات الرياضية المصرية الكبري في إفريقيا.

 

المشروع ينطلق من دولة تنزانيا بإنشاء مراكز شبابية ورياضية مصرية على ان يتم تعدد انشاء المراكز في مختلف الدول الافريقية وفقا لجدول زمني خلال الفترة القادمة.

 

المشروع يأتي ضمن استراتيجية الدولة المصرية مع دول القارة السمراء خاصة بلاد حوض النيل، ايمانا بدورها المحوري خاصة في مجالي الشباب والرياضة وتبادل الثقافات المختلفة بينهم.

 

فمصر دائما تحرص على توطيد العلاقات مع الدول الأفريقية في شتى المجالات ، الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وإعلاء مفهوم قيم القارة الواحدة وهو ما شهد تطويرا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بعودة أواصر التعاون والدعم الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي ، وغير ذلك مع دول القارة السمراء.

 

القيادة السياسية في مصر بقيادة الرئيس السيسي، تؤكد يوما تلو الآخر أنها تهتم بدعم وتأهيل الشباب الافريقي ، من خلال المنح التأهيلية التي تقدمها مصر إضافة إلى المنح الفنية المتخصصة التي تقدمها الهيئات والوزارات المصرية، بما يسهم في فتح آفاق التنمية ونقل الخبرات والثقافات فى مختلف المجالات والتخصصات.

 

وفي مجالي الشباب والرياضة ، تحرص الدولة المصرية على توفير العديد من الأنشطة المختلفة للشباب ، خاصة في عامي 2019 و 2020 وحتى العام الحالي 2021 باستضافة العديد من البطولات القارية في مختلف الألعاب إلى جانب تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية والتي جمعت شباب القارة السمراء في اكثر من حدث في شتى المجالات.


وتعمل الحكومة المصرية بكل قطاعاتها ومؤسساتها على قدم وساق من أجل خدمة شباب افريقيا وتحقيق التعاون الافريقي فى مختلف التخصصات والمجالات.