الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الخارجية الأمريكي: هجوم الحوثيين على مأرب سيسبب معاناة إنسانية فادحة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

كتب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الثلاثاء أن هجوم الحوثيين على مأرب سيسبب معاناة إنسانية فادحة في اليمن.

وأشار بلينكن​، في تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، إلى أنه "على ​المجتمع الدولي​ أن يسأل نفسه لماذا يسعى ​الحوثيون​ إلى حل ​عسكري​ للصراع بهجومهم على مأرب، بغض النظر عن العواقب الإنسانية الهائلة".

وفي سياق متصل حذرت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم, في بيان، من قيام ميليشيا الحوثي بتخزين الأسلحة والذخائر في مناطق مأهولة بالسكان، لما ينطوي عليه ذلك من خطورة بالغة تهدد حياة المدنيين في حال انفجارها.

وجاء تحذير المنظمة بعد انفجار ضخم في مدينة صنعاء العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، فجر أمس الاثنين، وسط تقارير وإفادات رجحت بأن الانفجار نتج عن محاولة الحوثيين إطلاق صاروخ باليستي مما تسبب في انفجاره أثناء إطلاقه.

وأفاد البيان، أن الانفجار وقع بمستودع قرب المستشفى الألماني السعودي في شارع الستين الشمالي على مقربة من فندق سندس المجاور للمستشفى، وأنه خلف أضرارا كبيرة بالمستشفى والمنازل وبث الخوف في أوساط السكان.

وشددت المنظمة في بيانها، على تحمل الجهات التي تقوم بتلك المخالفات للمسؤولية الجنائية الدولية نظير الخطر والتهديد الذي قد يقع للمدنيين والمباني السكنية.