الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم الإسكندرية: لجان الامتحانات تسير بشكل منتظم وإجراءات احترازية مشددة

 الدكتور محمد سعد
الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكند

تفقد الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، سير امتحانات صفوف النقل لشهر أبريل للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ اليوم، الثلاثاء، بإدارة المنتزه التعليمية، حيث تفقد سعد لجان سير أعمال الامتحانات بإدارة المنتزه التعليمية، وتابع سير أعمال الامتحان بلجنة مدرسة ثانوية الكويت الثانوية بنات.

 

وتفقد الدكتور محمد سعد السجلات الخاصة بأعمال الامتحانات، مؤكداً أن اللجان تسير بشكل منتظم، مشددًا على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات والقوانين المنظمة لإجراء الامتحانات، بتوفير جميع التجهيزات وسبل الراحة للطلاب والملاحظين لأداء الامتحان بسهولة ويسر، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة تحسبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا:

محافظة الإسكندرية: قافلة صندوق تحيا مصر توفر 132 طن مواد غذائية لعشرة آلاف أسرة

 

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية مواصلة المديرية امتحانات شهر أبريل، مشيرا إلى أنه أدى الامتحان المجمع اليوم طلاب الصف السادس الابتدائي، كما أدى طلاب الصف الأول والثاني الثانوي امتحانات مجمعة وفق عدد الأسئلة المقررة لكل مادة.

 

وشدد الدكتور محمد سعد على أن امتحانات شهر أبريل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي ورقة مجمعة واحدة لجميع التخصصات وشاملة أسئلة اختيار من متعدد للخمس مواد الأساسية من منهج شهر أبريل، ووفق الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم الفني والتعليم الفني.

 

وأوضح أن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ومادة الفلسفة والمنطق ومادة الرياضيات من الساعة التاسعة وحتى العاشرة والنصف صباحًا.

 

كما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ومادة الكيمياء ومادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة اللغة الأجنبية الأولى ومادة الفلسفة ومادة علم النفس لطلاب الشعبة الأدبية من الساعة الثانية عشرة وحتى الواحدة والنصف ظهرًا.

 

وأشار إلى أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي مجمعة ووفق عدد الأسئلة المقررة لكل مادة بنوعية “اختيار من متعدد”، على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي، مؤكدًا اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا والتعقيم قبل وبعد انتهاء اللجان ومُراعاة التباعد بين الطلاب داخل وخارج اللجان وارتداء الكمامة واستخدام الأدوات الشخصية، حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين.