الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الوزراء العراقي: لدينا تقييمات للوزراء وللمسئولين وسنتخذ قرارات صعبة

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن أعضاء فريق التحقيق في حادث مستشفى ابن الخطيب يعملون على مدار  الساعة وبمتابعة شخصية مني، وننتظر تقريرهم بالموعد الذي حددناه، وسنعتمد نتائجه بالكامل .

وطالب الكاظمي وفقا لما نشره المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء العراقي فى تغريدة له على تويتر، الوزراء أن ينزلوا لدوائرهم والعمل الميداني لمتابعة متطلبات المواطنين وحل الإشكالات وتسهيل الإجراءات، وكذلك الإطلاع على إجراءات السلامة في جميع المباني.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أنه :" لدينا تقييمات للوزراء وللمسؤولين وسنتخذ قرارات صعبة، فهدفنا خدمة أبناء شعبنا وتصحيح الأوضاع، للوصول الى انتخابات مبكرة نزيهة".

وتابع : “على وزارة الداخلية أن تتعامل بحزم، واستنادا للقانون مع كل من يسيء للأمن الداخلي في العراق ويعرّض حياة المواطنين للخطر ..  الحكومة الحالية حكومة خدمات ولا تسعى للتنافس الانتخابي لتحقيق أهداف سياسية، فقد وضعت نصب أعينها خدمة المواطن أولاً وأخيرا".

وأوضح الكاظمي أنه :" على السادة الوزراء أن يتذكروا أنهم جاءوا لأسباب خدماتية لخدمة أبناء شعبنا، وليس لأهداف سياسية قبل التفكير بالترشح للانتخابات ، وعليهم عدم استغلال وزاراتهم للانتخابات ".

وكانت أعلنت خلية الاعلام الأمني بالعراق، اليوم الثلاثاء، القبض على 13 إرهابيا في نينوى.

وذكر بيان للخلية بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع):"أنه "بهدف بسط واستتباب الأمن في محافظة نينوى، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني هناك وبعد استحصال الموافقات القضائية المستندة على معلومات استخبارية من إلقاء القبض على 13 عنصراً إرهابياً ينتمون لعصابات داعش الإرهابية في مناطق متفرقة، توزعوا بصفة مقاتلين في فرق (الفرقان، خالد ابن الوليد، مؤتة، نهاوند) المنضوية بما يسمى المعسكرات العامة".