الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضد الكسر والقاهرة كابول وهجمة مرتدة واللى مالوش كبير.. تعرف على ملخص الحلقة 15 من مسلسلات رمضان

بين السماء والارض
بين السماء والارض

حالة من النجاح حققتها الأعمال الدرامية التى تعرض خلال شهر رمضان الجارى، وفى السطور التالية يستعرض موقع “صدى البلد”  ملخص الحلقة 15 من مسلسلات رمضان.

 

 

مسلسل قصر النيل: 

أذيعت الحلقة الـ 15 من مسلسل “ قصر النيل ”، والذى تقوم ببطولته دينا الشربينى، حيث حملت العديد من الأحداث ومنها كشف الخطة التي قام بها منصور السيوفى “صبرى فواز”، لإيهام الشرطة أنه قتل، حتى يتمكن من البحث عن الذهب. 

 

وكشف منصور السيوفى أنه أجبر شقيقة قبل وفاته على التنازل عن أملاكه، كما أنه لم يتزوج من كاميليا “دينا الشربينى”  بدافع الحب، ولكن حتى يتمكن من الحصول على الذهب. 

 

واكتشف المقدم خالد نوح “ أحمد مجدى” حقيقة خداع منصور السيوفى له، وإيهام الجميع أنه تم قتله.

 

مسلسل لعبة نيوتن: 

أذيعت الحلقة الـ 15 من مسلسل “ قصر النيل”، والذى تقوم ببطولته دينا الشربينى، حيث حملت العديد من الأحداث ومنها كشف الخطة التي قام بها منصور السيوفى “صبرى فواز”، لإيهام الشرطة أنه قتل، حتى يتمكن من البحث عن الذهب. 

 

وكشف منصور السيوفى أنه أجبر شقيقه قبل وفاته على التنازل عن أملاكه، كما أنه لم يتزوج من كاميليا “دينا الشربينى”  بدافع الحب، ولكن حتى يتمكن من الحصول على الذهب. 

 

واكتشف المقدم خالد نوح “ أحمد مجدى” حقيقة خداع منصور السيوفى له، وإيهام الجميع أنه تم قتله.

 

مسلسل نسل الأغراب:

شهدت الحلقة 15 من “نسل الأغراب”، حديث بين أحمد مالك "حمزة" ووالدته  مي عمر "جليلة"  والتي أخبرته أنها سعيدة للغاية بما فعله مع غفران، وأنها شعرت أن لها ابنا سندا ويدافع عنها.

 

وطلبت جليلة من حمزة أن يذهب إلى غفران الغريب ويعتذر له عن ما بدر منه، وبالفعل أبغ حمزة والدته أنه قام بالاعتذار إلى غفران قبل أن ياتي له.

 

وكان حمزة اعتذر لغفران بسبب وقوفه أمامه في الحلقة الماضية، حيث منعه من ضرب والدته،  حيث قال حمزة له إنه يعتبره والده ولا يعرف غيره.

 

فيما عاتب غفران الغريب حمزة، حيث أخبره بأنه يحبه بشدة من بداية زواجه من جليلة وكلما كان يكبر في العمر يحبه أكثر وحذره ألا يخسر حبه حتى لا يكسره لأنه لو حدث ذلك سيوجع قلبه بشدة.

 

وشهدت الحلقة محاولة اغتيال  "دياب" على الغريب أثناء وقوفه في أحد الأكمنة، ولكن تمكن من النجاة من هذا الفخ والذي توقع الكثيرون أنه تم تحضيره بواسطه غفران الغريب.

 

إلا أن المفاجأة أنه بعد القبض على الأشخاص الذين حاولوا قتله، اعترفوا بأنهم فعلوا ذلك بسبب مصطفى الغريب، وفاجأ على الغريب مصطفى في منزله ليقبض على كل المشتركين في عملية القتل الفاشلة.

 

قصة مسلسل نسل الأغراب

مسلسسل «نسل الأغراب»، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا دور شخص يُدعى «غفران الغريب»، بينما يظهر أمير كرارة في دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

 

ويُمثل «نسل الأغراب»، التجربة الأولى لـ أمير كرارة، في الدراما الصعيدية، إذ خضع لجلسات تحضيرية من أجل التدريب على التحدث باللهجة الصعيدية، دون أي صعوبات، على عكس الفنان أحمد السقا، الذي جسد دور صعيدي في كثير من الأعمال الفنية سواء السينما أو التليفزيون، لعلّ أبرزها فيلم «الجزيرة».

 

أبطال مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر.

 

مسلسل ضد الكسر:

بدأت  الحلقة 15 من مسلسل "ضد الكسر" بقيام  مايا بالاتصال بمحمد فراج "كريم"، حيث أبلغته بأن لقاء الخميسي "نادين"  قد علمت بعلاقتهما سويا.

 

ويطلب  فراج من مابا أن ينفصلا عن بعضهما البعضن وذلك حتى لا تحدق مشكلة أخرى له مع زوجته سلمى.

 

وتكشف الأحداث مفاجأة أخرى وهو أن إياد شقيقها يعلم بعلاقتها مع كريم ، حيث يبدو أن هناك بينهم اتفاق للإيقاع بكريم.

 

بعد ذلك تطلب سلمى من زوجها كريم أن ينهيا الخلاف بينهما ويعود مرة أخرى إلى المنزل، إلا أن كريم يخبرها أن هذا القرار يحتاج إلى تفكير ووقت.

 

فيما يقوم حمزة العيلي"مصطفى" بإخبار زوجته تارا عماد" ملك" أنه قد علم أنها كانت على علاقة مع شخص آخر قبل زواجهما، حيث طلبت ملك الطلاق منه.

 

وتنتهي الحلقة على حدث غير متوقع، حيث تذهب مايا إلى منزل سلمى وتخبرها بما حدث بينها وبين كريم، ليتفاجأ كريم بوجودها داخل المنزل.

 

مسلسل القاهرة كابول: 

شهدت الحلقة 15 من مسلسل القاهرة كابول العديد من الأحداث، ومنها تلقى رمزى “طارق لطفى” خبر وفاة والدته، بالإضافة إلى زيارة طارق كساب “فتحى عبد الوهاب” لمنطقة السيدة زينب لتقديم واجب العزاء. 

 

أما حسن “نبيل الحلفاوى ” فدخل فى مشادة كلامية مع ابنة شقيقته، بعدما انفعلت عليه خلال حديثه مع والدها، حيث نصحه بالزواج من سيدة أخرى بعد وفاة زوجته.

 

النمر

شهدت أحداث الحلقة الـ 15 من مسلسل النمر تصاعدا فى الأحداث نستعرضها من خلال السطور التالية.

 

تراقب ملك (هنا الزاهد) نوح (محمد إمام) وتتبعه إلى المخزن الذى يخبئ فيه كل أشياء "النمر" لتكتشف الحقيقة أنه هو "النمر"، إلا أنه يكشف لها ما فعله الشيمى من إخفاء والدتها لمدة 20 عاما وإخفائها فى مصحة وإخبارها أنها توفت.

 

ويصطحب النمر (محمد إمام) ملك (هنا الزاهد) إلى المصحة التى حبس فيها الشيمى والدتها فيها لتتأكد من السر.

 

وهدد الحاوى (أحمد حلاوة) الشيمى (محمد رياض) وشمس الحلق (نرمين الفقى) بكشف سرهم الذى استمر سنوات طويلة أن والد "على" ابن شمس الحلق هو الشيمى.

 

يشارك فى مسلسل "النمر" إلى جانب محمد إمام كل من هنا الزاهد، ومحمد رياض، ونيرمين الفقي، وبيومي فؤاد، وخالد أنور، ومحمود حافظ، وولاء الشريف، ومحمد مهران، وأحمد حلاوة، وحجاج عبدالعظيم، وأحمد حلاوة، وأحمد عبد الله محمود ومؤمن نور.

 

لحم غزال

شهدت أحداث الحلقة الـ ١٥ من مسلسل “لحم غزال” بطولة الفنانة غادة عبد الرازق تصاعدا فى الاحداث نستعرضه من خلال السطور التالية.

 

قام “على مأمون” شريف سلامة بقتل “فتحى” ابن “قدرية” وفاء عامر وإصابة “صبحى” عمرو عبد الجليل.

 

واتهمت “قدرية” وفاء عامر “على مأمون ” شريف سلامة فى قتل ابنها “فتحى”.

 

وألقت الشرطة القبض على “على مأمون” شريف سلامة وتم احتجازه".

 

واتفق “سيد جلالة” خالد كمال على قتل “على مأمون” داخل السجن".

 

حرب أهلية

شهدت أحداث الحلقة 15 من مسلسل حرب أهلية بطولة النجمة يسرا تصاعدا فى الأحداث نستعرضه. 

 

كشفت مريم (يسرا) عن علاقة الصداقة التى جمعتها بـ فريدة (أروى جودة) والتي تم استغلالها للانتقام من يوسف (باسل الخياط).

 

وبينت الحلقة اكتشاف مريم (يسرا) خطة يوسف (باسل الخياط) المسبقة لسرقة المستشفى منها.

 

وقامت فريدة (أروى جودة) بتحرير بلاغ ضد يوسف (باسل الخياط) بحجة أنه يتهجم عليها، وبالفعل جاءت الشرطة و قبضت عليه.

 

مسلسل "حرب أهلية" بطولة يسرا، باسل خياط، أروى جودة، سينتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، رشدي الشامي، محمود حجازي، مروى الأزلى، برلتنى فؤاد، وعدد آخر من الفنانين ، من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية بمشاركة العدل جروب للمنتج جمال العدل ويعرض على قناة CBC وCBC دراما.

 

 

مسلسل موسى:


بدأت الحلقة الخامسة عشر من مسلسل موسى، بموافقة موسى (محمد رمضان) على العمل في التهريب مع المعلم وهبة (سيد رجب) في غزة، رغم تحذير المعلمة حلاوتهم (سمية الخشاب) له. 
ويحاول نوفل (منذر رياحنة) تتبع شفيقة شقيقة موسى (هبة مجدي) بعد سفرها إلى الإسكندرية، في الوقت الذي تقابل فيه شفيقة، شهاب باشا (صبري فواز) فتضربه للمرة الثانية بعد محاولته للحديث معها مرة أخرى. 


ويقوم موسى بأخذ ساعات ثمينة من المعلم وهبة لتهريبها إلى غزة، وبعد عودته إلى سوق باب اللوق مرة اخرى يحصل على 10 جنيهات مكافأة التهريب، ويقرر بناء تربة لأمه المتوفاة.

 

 

مسلسل الاختيار 2: 


بدأت أحداث الحلقة الخامسة عشرة لمسلسل الاختيار 2، بقيام قوات الأمن الوطني بقيادة الضابط زكريا يونس (كريم عبد العزيز) بالقبض على العنصر الإرهابي فارس، بمنطقة عين شمس، واصحابه لمقر الامن الوطني لاستجوابه والتحقيق معه. 


في الجانب الآخر، يحاول الضابط يوسف رفاعي (أحمد مكي) إقناع والدة حبيبته عالية (أسماء أبو اليزيد) بالعودة لها مرة أخرى، بعدما فسخ خطبتها، وتوافق والدة عالية على عودتهما لبعض مرة أخرى. 


يقوم الضابط زكريا يونس باستجواب الإرهابي فارس مرة أخرى، لكنه لا يخبره في المرة الأولى، ولكن بعد الضغط عليه يعترف بأنه كان يلتقي بباقي الإرهابيين في مخزن سلاح ومتفجرات، لكنه لا يعلم مقره لأنه كان معصوب العينين. 


فيقوم الضابط زكريا يونس باصطحاب فارس داخل ميكروباص، ويأخذه في محيط مخزن السلاح حتى يتوصلوا له، وتقوم قوات الأمن بمداهمة هذا المخزن. 


ووثقت الحلقة الخامسة عشر لمسلسل الاختيار 2، عملية مداهمة مخزن للمتفجرات والعبوات الناسفة، بمحافظة القليوبية، عقب عملية استهداف مديرية أمن القاهرة، وعرضت الحلقة فيديوهات حقيقية لعملية المداهمة والقبض على العناصر الإرهابية.

 

ووثقت الحلقة الخامسة عشر لمسلسل الاختيار 2، عملية مداهمة مخزن للمتفجرات والعبوات الناسفة، بمحافظة القليوبية، عقب عملية استهداف مديرية أمن القاهرة، وعرضت الحلقة فيديوهات حقيقية لعملية المداهمة والقبض على العناصر الإرهابية. 


وكشفت الحلقة أن تلك العملية جاءت بمشاركة قوات الأمن ورجال الامن الوطني، وبعد فترة من عملية المداهمة، عثرت القوات على سيارة نصف نقل مفخخة ومحملة بالتفجرات، كان سيتم وضعها في خط سير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكان هناك ورقة عليها خط سير الرئيس مع أحد العناصر الإرهابية.

 

مسلسل هجمة مرتدة: 


بدأت الحلقة الخامسة عشر لمسلسل هجمة مرتدة، بقيام ضابط المخابرات العامة المصري أكرم (نضال الشافعي) بالتحقيق مع الجاسوس العربي عزام، حتى يعترف بما يخطط له في مصر، بمساعدة مخابرات إحدى الدول المعادية في شرق أوروبا. 


ويحاول عزام التهرب من الضابط أكرم، إلا أن الأخير يحاصره في الأسئلة، بينما يعلم جهاز مخابرات الدولة المعادية في أوروبا، تفاصيل القبض على عزام، فيشكون في الأمر لأنه جاء في الوقت المكلف فيه بعملية تجسس جديدة، فتقرر هذه الدولة، وقف التعامل مع المصريين حتى تبعد عنها الشبهات. 


يقوم اللواء فاروق السوهاجي (أحمد فؤاد سليم)، بتكليف سيف العربي (أحمد عز) بمهمة تدريب جديدة، عبارة عن مقابلة شاب في أحد المولات، واستلام فلاشة منه، من خلال علامة تعارف خاصة لا يعرفها سواهما، ويخبره اللواء أن هناك رجالا سيكونون مراقبين للمول ولو لاحظوا العلامة سيقومون بتصويره، ويجب أن يتم التسليم دون أن يقوم أحد بتصويره. 


يقوم سيف بالهروب من مراقبيه بالفعل، ومقابلة هذا الشاب وأخذ الفلاشة منه دون أن يتم تصويره، ولكنه يخطئ عندما يجد شقيقه في المول يتعارك مع 3 شباب، فيقرر ضرب هؤلاء الشباب والدفاع عن شقيقه، ما يجعل فاروق السوهاجي يغضب منه. 


ويقوم الضابط أكرم بمقابلة معد البرامج وائل، ويقوم بتجنيده مع المخابرات العامة المصرية، وتختتم أحداث الحلقة الخامسة عشر بذهاب دينا أبو زيد (هند صبري) لمقابلة أحد ضباط المخابرات المصرية.  

 

مسلسل بين السما والأرض: 


انطلقت الحلقة الأخيرة من مسلسل بين السماء والأرض، باستعراض حياة الأبطال قبل دخول الأسانسير بساعة، ليريك كيف تحول ما في داخلهم بعد الفترة التي قضوها سويًا، وبعدها جاء خال درة إلى مصطفى درويش وطلب منه أن ينفذ ما اتفقوا عليه، وبعدها شكت الشرطة فيما يحدث وتم تبادل إطلاق نار بينهم وبين مصطفى، حتى قبضوا عليه، وأخبرهم أن العمارة فيها قنبلة، وانفجرت العمارة، وسقط الأسانسير.

 

مسلسل اللي مالوش كبير: 


شهدت الحلقة 15 من مسلسل " اللي مالوش كبير" قيام الخديوي بنقل غزل إلى بيت آخر لا يعلم طريقه أحد، وشهدت الحلقة اعتراف الخديوى بحبه لغزل، حيث أخبرها أنه يحبها وسيظل يحميها من عابد زوجها.


وفي مفاجأة، قامت غزل بالاتصال بنادين وأبلغتها أنها ذهبت إلى شقة جديدة وسترسل لها مكانها لكي تأتي لها، إلا أن الخديوي أخبرها بعدم فعل ذلك؛ فهو يرغب أن لا يعرف أحد مكانها.


فيما حاول عابد إغراء شقيق الخديوى بالمال لكي يخبره عن عنوان غزل، وبالفعل يخبره إلا أنه يتفاجأ بوجود الخديوي أمامه.