الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في محارق خاصة .. زراعة الإسماعيلية تتخلص من 15 طن مبيدات منتهية الصلاحية

صدى البلد

 
أعلن المهندس محمود عبد القادر مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، التخلص من 15 ألف مبيدات منتهية الصلاحية، من محطة الجراد بإعدامها فى محارق خاصة تحت إشراف المعمل المركزي للمبيدات وزارة الزراعة ووزارة البيئة و إشراف الدكتور اسلام نعمان والدكتورة صباح خليفة مندوب البنك الدولي بوزارة البيئة.


ونظمت مديرية الزراعة بـالإسماعيلية، عدة دورات تدريبية في مجال التخلص الآمن من المبيدات الكيماوية والعضوية الراكدة، حضرها عدد من مهندسى المكافحة والرقابة على المبيدات بالمديرية والإدارات التابعة لها.


وتضمن برنامج الدورات محاضرات ناقشت إدارة مخازن المبيدات، التخلص الآمن من المبيدات المهجورة الراكدة، التخلص من الملوثات العضوية الثابتة PCBs & POPs، التكنولوجيا المتقدمة للتخلص من الملوثات العضوية الثابتة والمركبات الكلورنيه.


وتم عرض الاتفاقيات الدولية في انتقال الامن للمبيدات الراكدة والمهجورة والمنتهية الصلاحية عبر الدول وجهود البنك الدولي والمنظمات الدولية مع جمهورية مصر العربية في التخلص الامن عن طريق محارق خاصة بمواصفات ومعاير دولية واشتراطات الامن والسلامة لما لها تأثير خطير علي البيئة وصحة الانسان وذلك لإعلان مصر خالية من المبيدات الراكدة والمهجورة بنهاية هذا العام.