الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة تكشف مستجدات الوضع الوبائي في سوهاج .. فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح ، وكيل وزارة الصحة والسكان للطب الوقائي ، إنه متواجد الآن في محافظة سوهاج ، من أجل متابعة مستجدات الوضع الوبائي داخل المحافظة، معقباً : "أنا مجرد جندي واحد من ضمن كتيبة كبيرة من وزارة الصحة ، وعلى رأسنا الدكتورة هالة زايد ، نتابع الوضع الوبائي في كل محافظات مصر ووضع الإجراءات اللازمة " .

وكشف " عبد الفتاح " في مداخلة هاتفية مع برنامج " حضرة المواطن " المُذاع على فضائية " الحدث اليوم " ، عن مستجدات الوضع الوبائي في محافظة سوهاج ، قائلاً إن هناك زيادة طفيفة في أعداد الإصابات ناتجة عن تراخي بعض المواطنين وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي ، و"لمات رمضان" .

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان للطب الوقائي ، أن الوضع آمن حتى الآن في كل محافظات مصر ، وعلى رأسها محافظات الصعيد ، مضيفاً ان نسبة الأماكن الشاغرة في مستشفيات وزارة الصحة يبلغ أكثر من 45% ، ومخزون الأكسجين أكثر من 2 مليون أنبوبة .

وعقب الدكتور محمد عبد الفتاح ، قائلاً : أن لا أحب الشائعات المنتشرة خلال هذه الأيام ، وربنا بيسخر لمصر شعبها الطيب اللي بيدافع عنها ويحافظ عليها " .

واختتم حديثه ، قائلاً : " وزارة الصحة اللي أدارت الأزمة في الموجتين الأولى والثانية ، هي نفسها قادرة على أن تعدي بمصر إلى بر الآمان في الموجة الثالثة أيضاً " .