الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتبع قواعد لإنقاص الوزن

5 قواعد للرجيم يجب عليك اتباعها لإنقاص الوزن

قواعد الرجيم التي
قواعد الرجيم التي يجب عليك إتباعها لإنقاص الوزن

النظام الغذائي هو أحد المصطلحات المتعلقة بالصحة والتي يساء فهمها من قبل معظم الناس،غالبًا ما يفكر الناس في اتباع نظام غذائي على أنه تجويع أنفسهم وتناول كميات أقل من الطعام،  لكن في الواقع ، يتعلق النظام الغذائي بالحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم يتكون من جميع العناصر الغذائية الحيوية ومتوازن أيضًا في السعرات الحرارية، فيما يلي ما يجب فعله وما لا يجب فعله في اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

1. إزالة الدهون الزائدة من نظامك الغذائي
 

أول شيء يجب عليك فعله هو التخلص من الدهون الزائدة من النظام الغذائي. سبب ذكر الدهون الزائدة هو أنه مثل كل العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم ، يحتاج الجسم أيضًا للدهون لذلك لا يمكن التخلص منها تمامًا من النظام الغذائي. حاول تضمين الدهون الجيدة والطعام الصحي في نظامك الغذائي ، على سبيل المثال ، حاول التخلص من جميع أنواع الأطعمة المقلية من النظام الغذائي واستخدم دائمًا الزيوت الصحية مثل زيت نخالة الأرز وزيت الزيتون للطهي. حاول أيضًا تضمين المكسرات والفواكه الجافة في نظامك الغذائي لأنها مصدر كبير للدهون الصحية.

2. تجنب الأكل في وقت متأخر من الليل

 

من أجل إنقاص الوزن ، يُنصح بتجنب تناول العشاء أو أي شيء بعد الساعة 7 أو 8 مساءً. مع اقتراب الليل ، يبدأ التمثيل الغذائي في الجسم في التباطؤ ، وبالتالي إذا تم تناول الطعام خلال ساعات الليل المتأخرة ، فمن المرجح أن يزداد وزن الشخص ويزداد تدهور التمثيل الغذائي في الجسم.
 

3. حاولي تجنب بعض المواد الغذائية

 

هناك بعض المواد الغذائية المفيدة جدًا لفقدان الوزن ؛ بينما على الجانب الآخر ، هناك بعض المواد الغذائية التي يمكن أن تفقد جسمك الوزن ، لذا حاول دائمًا تضمين الأطعمة الطبيعية مثل الخضار والفواكه والمكسرات والعدس والحبوب الكاملة وما إلى ذلك في نظامك الغذائي لأن هذه المواد الغذائية لن تكون فقط يمتصها الجسم في حالة أفضل لكنها تساعد الجسم أيضًا في إنقاص الوزن. من ناحية أخرى ، ستؤدي الأطعمة المصنعة أو غير المرغوب فيها إلى زيادة وزن الجسم إلى جانب خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى.

4. التمثيل الغذائي

 

لدينا جميعًا صديق واحد يأكل مثل شخص مجنون ولكن لا يزال هذا الشخص قادرًا على أن يبدو نحيفًا. كيف؟ إنه فقط بسبب التمثيل الغذائي في الجسم الذي يعمل بشكل أسرع من الآخرين وبالتالي لا يحصل الشخص على أي زيادة في الوزن. كما أن استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الشخص في الواقع يمكن أن يزيد من وزنه. لذلك تأكد دائمًا من التحكم في حجم حصتك وتناول الطعام كلما شعرت بالجوع بدلاً من الإفراط في تناول الطعام.

5. تجنب اتباع نظام غذائي قاس

 

من المهم جدًا التحكم في النظام الغذائي ولكن هذا لا يعني تجويع نفسك. اتباع نظام غذائي يعني تناول طعام صحي والحفاظ على حجم الجزء تحت السيطرة حتى لا ينتهي الشخص بالإفراط في تناول الطعام. يعد اتباع نظام غذائي قاسي فكرة سيئة لأن النتائج قد تكون ضارة جدًا بصحتك في بعض الأحيان