الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قومي المرأة بالمنيا يختتم الدورة التدريبية لأعمال النول والأشغال اليدوية

دروة أعمال النول
دروة أعمال النول والأشغال اليدوية بالمنيا

اختتم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس و بإشراف الدكتورة منال أبو سمرة مقررة الفرع، أعمال الدورة التدريبية و التى استمرت  4 أيام على أعمال النول و الأشغال اليدوية بالستان ل 15فتاة و سيدة من قرية جريس بمركز أبوقرقاص احدى القرى المستهدفة .

 

وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة  لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال التدريب على حرف يدوية لبدء مشروع صغير يدر عائدا على المرأة و يحسن من نوعية الحياة للأسرة بالريف المصرى.

 


وقالت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة الفرع، إن المجلس استعان بالخبراء و المتخصصين فى هذا المجال من كلية تربية نوعية لتدريب الفتيات والسيدات لضمان الجودة و لتدريب الفتيات للوصول لمنتج قادر على المنافسة، وتم ختام الدورة التدريبية بعرض المخرجات النهائية من خداديات و مفارش.

وفي سياق متصل بدأ فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا الدورة التدريبية التمهيدية للرائدات الريفيات لحملة طرق الأبواب تحت عنوان " المعادلة الصح" على مدار يومين فى ظل إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وبإشراف الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس بالمنيا.


وتم تقسيم الرائدات بواقع مجموعتين كل يوم على أن تبدأ الحملة 29 ابريل الجاري  حتى الأول من مايو القادم وذلك بالتعاون مع  شركة عافية العالمية – صافولا مصر بهدف رفع الوعي المجتمعي بأضرار استخدام الزيوت المهدرجة وماهيتها والطرق الصحيحة لاختيار المنتجات الغذائية الآمنة على صحة المرأة والاسرة.

حيث تم تدريب  80 رائدة ريفية ومتطوعة من مراكز بنى مزار و المنيا و أبوقرقاص و ملوى علي رسائل الحملة وشرحها من خلال تعريفهم بأضرار الزيوت المهدرجة والاستخدام الآمن والصحي للمواد الغذائية والتوعية بمدى خطورة استخدام الأطعمة والزيوت المهدرجة على صحة الاسرة وخاصة فيما يتعلق بأمراض القلب ، وكيفية التحقق من المنتجات الصحية الغير ضارة على صحة الاسرة المصرية وطرق استخدامها .

يذكر أن الرائدات الريفيات والمتطوعات من مراكز العدوة و مغاغة و ديرمواس سيتم تدريبهن على نفس الرسائل غد  الأربعاء 28 أبريل على أن تبدأ حملة الطرق و الزيارات المنزلية يوم الخميس  29 أبريل بالتوازى فى  المراكز  .