الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإقتصاد المصرى

الإدريسي: الدولة استطاعت توفير أكثر من 100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا

الدكتور على الإدريسي
الدكتور على الإدريسي

قال الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن جزءا من الإصلاحات المصرية هى الإصلاحات المالية والنقدية، مشيرا إلى أن مصر اتخذت مجموعة كبيرة من القرارات التى كانت مهمة جدا سواء مستوى السياسات المالية من أجل عمل نوع من أنواع الترشيد للإنفاق أو إعادة النظر فى منظومة الدعم لتصل إلى مستحقيها.


وأضاف "الإدريسي" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الاولى"، أن الدولة قامت بمجموعة من القرارات التى استطاعت أن تعطى صلابة للإقتصاد المصرى وقدرة فى مواجهة جائحة كورونا، موضحا أن الدولة استطاعت توفير مخصصات تقدر بأكثر من 100 مليار جنيه لمواجهة هذه الجائحة.


وتابع أن القطاعات المنتجة داخل الاقتصاد تتمثل فى الزراعة والصناعة بجانب قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أنها تعد قطاعات مهمة جدا الدولة تعول عليهم لرفع من نسبة مساهمتهم داخل الناتج المحلى الإجمالى، بحيث أنها تضمن صلابة أكبر للإقتصاد وتوفير فرص عمل بشكل أكبر.


وأكد أن مصر فى فترات حققت نموا اقتصاديا كبيرا، حيث أنها حققت فى وقت من الأوقات 7% وكانت أرقام مهولة، ولكنها كانت تنخفض مرة أخرى، متابعا أنه لم يكن يوجد أزمات موجودة بنفس الحجم التى تواجهه مصر الآن نتيجة انتشار أزمة كورونا.


وأشار إلى أن الاهتمام بتلك القطاعات المهمة تستطيع رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق الاكتفاء الذاتى بنسب أكبر فى تحقيق الاقتصاد، بمعنى تقليل الفجوة الغذائية وتوفر الاحتياجات من الغذاء.