الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني يناشد رئيس الوزراء مراجعة الموقف من انتشار كورونا

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء

دعا النائب سامح السادات، عضو مجلس الشيوخ، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء  ولجنة إدارة الأزمات، إلى مراجعة الموقف من انتشار الإصابات جراء الموجة الثالثة من فيروس كورونا، حيث تتزايد الإصابات بشكل كبير وسريع.

 

وطالب السادات فى بيان صحفى له بتشديد الإجراءات الاحترازية نظرا لهذه الزيادة المطردة في الإصابات، والتي تسببت في ضغط كبيرعلى المستشفيات وأطقمها الطبية وتعرض كثيرين منهم للإصابة الأمرالذى تسبب في حالة من الإنزعاج والقلق لدى شريحة كبيرة من المواطنين، فضلا عن تحملهم لأعباء مالية فوق طاقتهم.

 

وتساءل السادات: “هل من الأفضل عمل إغلاق جزئى لبعض الأنشطة والتجمعات؟  أو فرض حظر التجول في بعض المناطق على غرار الإجراءات التي تم إتخاذها في بداية الأزمة؟”.

 

ودعا إلى أن يؤدى الجميع دوره من نواب وأحزاب ومجتمع مدنى ومؤسسات دينية وسياسيين وإعلام وكتاب ومثقفين، في زيادة التوعية والإعلان عنها في برامج التليفزيون والراديو والمواقع الإخبارية وكذا التنويه المستمر بالمسئولية المجتمعية ومخاطر الاستهتار والتهاون وضرورة وقف التجمعات مؤقتا والتعايش الإيجابى مع كورونا وتشجيع المواطنين على التسجيل والحصول على اللقاح والحفاظ على التباعد الاجتماعى والتدابير الاحترازية للحد من انتشار هذا الفيروس والقضاء عليه.