الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة بني سويف: نسعى لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين ضد كورونا

صدى البلد

 

استهل مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، صباح اليوم، جلسته رقم 195،  بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة وجنود القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان وعيد تحرير سيناء، كما هنأ جموع الشعب المصري بأعياد الربيع وشم النسيم وعيد القيامة المجيد وعيد الفطر المبارك.

وشدد الدكتور منصور على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وأكد على توفير اللقاح بالمستشفى الجامعي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين باعتبار التطعيم هو الوسيلة الوحيدة الآمنة للحد من انتشار آثار فيروس كورونا.

وناقش المجلس عدداً من الملفات والقضايا ذات الأولوية والتي تستهدف تحسين سير منظومة العمل، وتقارير محاضر مجالس نواب رئيس الجامعة المختصة بشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية وشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتقارير محاضر مجالس الكليات،  وتقارير الوحدات ذات الطابع الخاص.

من جانب آخر ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مجموعة من المطالب والموضوعات المقدمة من بعض المواطنين، يلتمسون فيها الموافقة على إجراء بعض التعديلات على مقترح خدمات في قطاعات التعليم والصحة، والتماسات بترحيل شوارع بالمخططات التفصيلية في بعض قرى ومدن بني سويف ، والتي كان قد تم عرضها على الجهة المعنية بالإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ ، السيد بلال حبش نائب المحافظ واللواء جمال مسعود السكرتير العام، العميد عماد الدين عبد السميع المستشار العسكري للمحافظة، المهندسة نانسي إبراهيم مدير إدارة التخطيط العمراني، الأستاذة لمياء العربي مدير المجالس واللجان، والأستاذة عزة علي خالد مدير عام التخطيط متابعة الخطة بالمحافظة، وأعضاء المجلس التنفيذي من وكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات والإدارات المركزية بديوان المحافظة ،حيث تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي الخطة الاستثمارية للمحافظة.


حيث وافق المجلس على طلب مقدم من إحدى المواطنات لإدارة التخطيط العمراني "متضمناً" موافقة اللجنة المختصة بتظلمات التخطيط العمراني على تعديل وصف قطعة الأرض "ملك المواطنة" بقرية بليفيا من مقترح مجمع مدارس إلى سكني، بجانب الموافقة على الطلب المقدم من أحد المواطنين بشأن ترحيل محور الشارع محل الطلب المعتمد بالمخطط التفصيلي لقرية اهناسيا الخضراء بنفس العرض المعتمد له (6متر) من ظهر المباني القائمة ليكون من مناصفة بين الملكيات.

وكذا الموافقة على ترحيل شارع 225 بمنطقة الأزهري من موقعه المعتمد بالمخطط التفصيلي إلى موقعه الحالي بالطبيعة حتى شارع 226 المعتمد بالمخطط على أن يكون بكامل عرضه المعتمد 10متر طبقا للعرض المعتمد به بالمخطط التفصيلي .