الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

9 مليار يورو ضريبة على سامسونج.. والورثة يلجأون لبيع بعض اللوحات الفنية لدفع الضريبة

سامسونج
سامسونج

أعلن مجموعة ورثة مؤسسة "سامسونج" الكورية، عن نيتهم لبيع أعمال فنية عالمية لفنانين مشهورين من بينهم بيكاسو، بهدف تسوية ضرائب التركة التي ورثوها بعد وفاة والدهم.

وبحسب ما ذكرته "وكالة الصحافة الفرنسية" فإن لي كون، مؤسس مجموعة "سامسونج إلكترونيكس" مات عن عمر 78 عاما في أكتوبر الماضي، وترك لورثته أكبر ثروة في كوريا الجنوبية، تقدر بحوالي 16 مليار يورو.

وتطبق كوريا الجنوبية قوانين صارمة جدا على التركات والمواريث حيث يتم فرض ضرائب مرتفعة جدا على الورثة، والتي تقدر على ورثة لي بحوالي 9 مليار يورو.

وأضافت المجموعة أن "ضرائب الإرث هذه من بين الأعلى التي فرضت في كوريا والعالم"، موضحة أن عائلته ستسدد هذه الضرائب على ستة أقساط اعتبارا من الشهر الجاري.


وتشمل التركة أسهما في مجموعات "سامسونج إلكترونيكس» و«سامسونج لايف» و«سامسونج سي آند تي» وعقارات، حسب بيان المجموعة.


وكان لي كون هي يملك أيضا مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية قدرت بعض وسائل الإعلام قيمتها بما بين تريليونين وثلاثة تريليونات وون.


وقالت "سامسونج" إنه سيتم التبرع بـ23 ألف عمل من هذه المجموعة بينها 14 مدرجة على لائحة الثروات الوطنية لكوريا الجنوبية ستمنح إلى المتحف الوطني الكوري.


كما ستُمنح أعمال للفنانين مارك شاغال وبابلو بيكاسو وبول غوغان وكلود مونيه وخوان ميرو وسلفادور دالي إلى المتحف الوطني للفن المعاصر.