الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ كفر الشيخ يوضح جهود المبادرات الرئاسية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً ..فيديو

استلام قافلة غذائية
استلام قافلة غذائية ضمن المبادرة الرئاسية في محافظة كفرالشيخ

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه استقبل أمس قافلة غذائية ضمن المبادرة الرئاسية أبواب الخير ، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ، خاصة مبادرة " تحيا مصر " ، معقباً : "هي امتداد لعديد من القوافل الأخرى التي تلقيناها في القرى والمراكز والأُسر الأكثر احتياجاً داخل المحافظة " .

وأضاف " نور الدين " في مداخلة هاتفية مع برنامج " هذا الصباح " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن القافلة الغذائية الأخيرة تحتوي على 6 آلاف كرتونة غذائية ، حيث تحتوي على مكونات غذائية لتصل إلى 12 كيلو ، مثل : المكرونة ، وأرز ، وزيت ، وسمن ، بالإضافة إلى الدواجن المجمدة .

وأشار محافظ كفر الشيخ ، إلى أنه تم البدء في توزيع هذه الكراتين الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً داخل قرى المحافظة ، معقباً : " مش بيجي يستلم من الموقع ، إحنا بنوصل الكرتونة لحد منزل الأسرة في قريتها عشان نتأكد " .

ونوه ، أن من المتوقع وصول العديد من القوافل الأُخرى ، خاصة خلال شهر رمضان ، حيث إن الدعم الأساسي لهذه المبادرات خلال هذا الشهر ، هو الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجاً ، مشيراً إلى أن هناك اهتمام أيضاً بتأهيل المنازل وتطويرها ، وإعادة فرشها ، بالإضافة إلى إدخال وتطوير بعض المرافق مثل : المياه والغاز ، داخل منازل الريف .

وأكمل ، أن هناك مبادرات طبية خاصة بالأسر الأكثر احتياجاً ، ومبادرات طبية أيضاً خاصة بالحيوانات والمواشي الموجودة في قرى الريف .