الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توريد 2449 طن قمح محلي من المُزارعين أمس بصوامع سوهاج

وكيل تموين سوهاج
وكيل تموين سوهاج

أعلن المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، في تصريح خاص ل"صدى البلد" أنه تم توريد 24031 طن قمح محلي و25464 قمح مستورد، من المُزارعين وتسليمهم إلى صوامع وشون شركة مطاحن مصر العليا والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والبنك الزراعي المصري.

 

وذلك منذ بدء عملية توريد القمح من المُزارعين يوم 15 من الشهر الجاري حتى يوم أمس 28 إبريل.

 

وصرح وكيل وزارة التموين في تصريحات خاصة ل"صدى البلد" صباح اليوم أن بيان التوريد ليوم أمس السبت الموافق 28 من ابريل الجاري جاء كالأتي:"494 طن قمح محلي من صومعة سوهاج، 292 طن قمح محلي من صومعة البلينا، 1292 طن من صومعة غرب طهطا، 65 طن من شونة طما الجديدة، 36 طن من شونة طهطا، و268 طن من شون البنك الزراعي"، وذلك بإجمالي 2449 طن قمح محلي وارد من المُزارعين على مستوى محافظة سوهاج.

اقرأ أيضا:

معاناة يومية.. أهالي جزيرة الخذندارية بسوهاج يُعانون الوصول إلى ضفة المركز.. والكوبري حلم طال انتظاره

 

وأوضح "إبراهيم"، أن غرفة العمليات المُشكلة من مديرية التموين والزراعة وإدارة المتابعة وإدارة الأزمات بالديوان العام تتابع بصفة مستمرة لمواجهة أي مشكلة تُعيق عمليات توريد الأقماح من المُزارعين.

 

واشار إلى أن بمحافظة سوهاج يوجد 3 صوامع مُخصصة لتخزين القمح بإجمالي 110 آلاف طن، وهي صوامع غرب طهطا بسعة تخزينية 60 ألف طن وتتبع الشركة القابضة للصوامع والتخزين، وصوامع أولاد نصير بسعة 30 ألف طن وصوامع البلينا بسعة 20 ألف طن، بالإضافة إلى شون بمراكز "سوهاج، طما، طهطا"، كما يوجد خليتين بالصوامعة غرب بمركز طهطا كمركز تجميع إضافي سعة الواحدة 5  آلالاف.