الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمظهر أكثر شراسة .. رام 1500 TRX تحصل على ترقيات قوية.. صور

بمظهر اكثر شراسة
بمظهر اكثر شراسة .. رام 1500 TRX تحصل على ترقيات قوية| صور

لاشك أن مجال تعديل السيارات هو عالم اخر يشغل الكثير من محبي السرعة و الانطلاق، حيث تبرهنا كبرى الشركات الخاصة بهذا النمط بالعديد من الاطلالات القوية، فمن الممكن أن نرى سيارة ذات 6 عجلات، أو مركبة ذات ملامح عسكرية، نسبة إلى هيكلها الكبير و عجلاتها المدرعة، و من ناحية اخرى تضيف تلك الشركات لمسات اخرى تتعلق بقوة المحرك، و التي تمنح المركبة قوة استثنائية في مهام التسارع.

 

و في سياق هذا الموضوع كشفت شركة هينسي رائدة مجال تعديل السيارات، عن نسختها القوية المعدلة من الاصدار الشهير رام 1500 TRX، ولكن باسم اخر يدل على قوة الافيال القديمة و هو ماموث 1000 بتصميم معدل، و اطلالة تنمتي إلى طرازات السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV.

و تقدم النسخة النسخة القياسية من رام 1500 TRX بمحرك ثماني الاسطوانات V8 سوبرتشارجد، قادر على انتاج قوة 702 حصان، مع عزم اقصى للدوران يبلغ 880 نيوتن/متر، و مع هذه الامكانيات الفنية تستطيع السيارة أن تتسارع من نقطة الاستعداد 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال مدة زمنية تقدر بـ 4.5 ثانية، مع مسافة ربع ميل تصل إلى 12.9 ثانية.

بينما يأتي دور هينيسي ماموث 1000 SUV المعدلة، و التي تعتمد على قدرات محرك V8 أيضا، و لكنها دعمت بقدرات اضافية اكبر، حيث بلغت قوتها 1012 حصان، و عزم دوران يبلغ 1314 نيوتن/متر، و مع هذه التجهيزات تجعلها تنطلق من وضع السكون 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3.2 ثانية فقط.

و ترتكز هينيسي ماموث 1000 SUV على عجلات رياضية خاصة بالطرق الوعرة بلغ قياسها 35 بوصة، مدعومة بجنوط قوية مقاس 20 بوصة، بالاضفة إلى عدة لمسات خارجية من الياف الكربون مع هيكل خارجي بتصميم عملاق و كابية داخلية ذات مساحة رحبة.

 

و من المقرر أن يتم انتاج هينيسي ماموث 1000 SUV القوية عبر 20 نسخة فقط، على أن يبدأ سعرها بقيمة تبلغ 375 ألف دولار، أي ما يقرب من 6 ملايين جنيه مصري.