الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة المرأة والصحة

نشرة المرأة والصحة: أول لقاح ضد فيروس كورونا للحيوانات.. وآخر للإنسان من الحليب..جمال شعبان يحذر من الأعراض

نشرة المرأة والصحة
نشرة المرأة والصحة

نشر موقع صدى البلد، مجموعة من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية في مجالي المرأة والصحة، نستعرض أبرزها على النحو التالي:


نشرة المرأة والصحة


روسيا تسجل أول لقاح ضد فيروس كورونا للحيوانات
 

سجلت روسيا لقاح كارنيفاك كوف العام الماضي الذي أظهر قدرة على إنتاج أجسام مضادة لعدوى فيروس كورونا لدى الكلاب والقطط والثعالب وحيوان المنك، وهي الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك بعد أن قاموا بإجراء التجارب عليه.
 

3 طرق حديثة ومختلفة لعلاج الهالات السوداء

تعاني العديد من السيدات، بسبب الهالات السوداء، وخاصة مع تقدم العمر فهي تزداد، وتسبب مظهر غير صحي للوجه والشعور بعدم الرضا عن بشرتنا.    

 مش شرط مسحة إيجابية.. جمال شعبان يحذر من أعراض سلالة كورونا
 

 نشر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، منشورا عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، عرض من خلاله أعراض فيروس كورونا لسلالتها الثالثة حول العالم. 

3 عوامل سرية تحافظ على مستوى السكر فى الدم.. تعرف عليها
 

وجود مرض السكري الوسائل التي لديك لتكون على بينة من كل شيء تأكله أو الشراب، كما إن معرفة عدد الكربوهيدرات التي تتناولها وكيف يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم أمر بالغ الأهمية.
 

نصائح لتجنب الشعور بالخمول والتعب خلال الصيام

الكثير منا يشعر بالتعب والخمول خلال فترة الصيام، نتيجة نقص الماء والشعور بالجوع، إلا أنه يمكن ببعض النصائح تجنب الشعور بالتعب في شهر رمضان، بالإضافة إلى تجنب زيادة الوزن أيضا.
 

باستخدام الجينات.. لقاح ضد فيروس كورونا من الحليب
 

كشفت مجموعة من الباحثين من مدينة بطرسبورغ الروسية داخل وكالة "نوفوستي" الروسية، إنهم  تمكنوا من تطوير لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد، قابل للأكل على شكل حليب مختمر.

بسبب الأملاح والبكتيريا.. مخاطر أكل الرنجة للحامل

يتسبب أكل الرنجة للحامل في أضرار خطيرة إن تم تناولها بدون شوائها أو بتناول كميات كبيرة منها، ويمكن لطريقة تمليح الرنجة وتدخينها أن تجعلها أكثر أمانًا من ناحية درجة السمية مقارنة بالفسيخ.

للوقاية من الأمراض وإطالة العمر.. 5 عادات يومية يجب التوقف عنها فورا
 

اكتشف الأطباء أن هناك 5 عادات يومية التي نمارسها في حياتنا دور كبير في التأثير على صحتنا بل وعمرنا، فبعض العادات السلبية تسبب الموت دون أن ندرك ذلك.
 

دون أدوية.. علاج الثعلبة بطرق طبيعية غير مكلفة
 

داء الثعلبة هو اضطراب مناعي ذاتي شائع يؤدي غالبًا إلى تساقط الشعر بشكل لا يمكن التنبؤ به، وفي معظم الحالات ، يتساقط الشعر في بقع صغيرة بحجم الربع تقريبًا، بالنسبة لمعظم الناس، لا يعد تساقط الشعر أكثر من عدد قليل من البقع، على الرغم من أنه في بعض الحالات يمكن أن يكون أكثر حدة.