الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني يتقدم بطلب إحاطة عن سبب تراخي "السكة الحديد" مع الباعة الجائلين

محمد عبد الله زين
محمد عبد الله زين الدين

حذر النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن الأسباب الحقيقية وراء تراخي المسئولين بـ مرفق السكك الحديدية فى التعامل مع الباعة الجائلين داخل قطارات السكك الحديدية.

 

 

وطالب "زين الدين"، فى طلب إحاطة، قدمه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل، بوضع ضوابط تنظيمية حاسمة للباعة الجائلين داخل قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق خاصة بعد القبض على "طفل" من الباعة الجائلين أمس داخل قطار المنيا رقم 158 بسبب شد بلف الخطر للقطار حتى يتمكن من النزول بعد مروره من محطة المنيا، وأنه تم تسليم الطفل لشرطة محطة ملوي للتعامل معه، لافتا إلى أنه كان سيتسبب في وقوع كارثة وانقلاب القطار بسبب شد بلف الخطر، وفقًا لمصدر مسئول بهيئة السكة الحديد.

 

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين إنه لولا يقظة العاملين بهذا القطار لكان يمكن حدوث كارثة، مناشدا المسؤولين الإسراع فى وضع خطط حاسمة تضمن عدم تكرار مثل هذه الأمور الخطيرة للحفاظ على سلامة ركاب السكك الحديدية ومترو الأنفاق.


جدير بالذكر أن شد بلف الخطر تسبب في حادث قطار سوهاج، الذي وقع خلال شهر أبريل الماضى وتسبب في سقوط ضحايا ومصابين، ويعد هذا التصرف ضمن المخالفات التي يعاقب عليها القانون وفقا للوائح السكة الحديد.