الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مسلسلات رمضان 2021

ليس متعاليا.. هبة عبد الغني: محمد رمضان بيفكرني بـ نور الشريف

نور الشريف - هبة
نور الشريف - هبة عبد الغني - محمد رمضان

قالت الفنانة هبة عبد الغني، إن الفنان محمد رمضان، حضوره لطيف في الكواليس، وليس متعاليا أو متكبرا، مشيرة إلى أنه يعمل تفاصيل في الشخصية التي يقدمها، تستفز الممثل الذي أمامه فيبذل قصارى جهده ليقدم أفضل ما لديه. 

وأضافت هبة عبد الغني، في تصريح خاص لـ صدى البلد: «محمد رمضان مش عشان نجم ما بيتعبش نفسه لأ ده أنا شوفته في أول يوم تصوير موسى مترب وحافي وقدمه مملوءة بالطين»، لافتة إلى أن هذا يدفع الممثل الذي أمامه للغيرة الفنية كي يقدم أفضل ما عنده. 

وأوضحت هبة عبد الغني، أن هذا ما يميز محمد رمضان، بسعيه وراء الشخصية التي يلعبها حتى النهاية دون أن يخشى شئ، فهو مغامر ويؤدي مشاهد بنفسه، وهذا يحفز الممثل الذي يقف أمامه، مشيرة إلى نها لولا عملها معه كانت سوف تنظر إليه مثل باقي الناس الذين ينظرون له من بعيد. 

هبة عبد الغني - مسلسل موسى

وتابعت هبة عبد الغني، أن محمد رمضان، يفكرها بالفنان الراحل نور الشريف، مشيرة إلى أنها تلاقت مع «رمضان» من قبل ولكن معرفتها الحقيقية به كانت من خلال عملهما في مسلسل «موسى»، مشيرة إلى أنها لا تنشغل بكلام الناس أو أي كلام سلبي، ولا تحكم على شخص من خلال ما يردده البعض عنه، مؤكدة أن الآراء تختلف، وهي لا تحكم على أحد بوجهات نظر أشخاص آخرين. 

 

ونوهت هبة عبد الغني إلى أنها تؤجل الحكم على أي شخص حتى تبدأ في التعامل معه والاحتكاك المباشر، مشيرة إلى أن محمد رمضان، يفكرها بـ نور الشريف، لأن الأخير كان غير أناني ومنضبط وجاد وحنون، ووجدت ذلك خلال تعاملها مع «رمضان». 

 

هبة عبد الغني - مسلسل موسى

وأشارت هبة عبد الغني إلى أنها تعاملت مع الراحل نور الشريف، في كواليس مسرح والدراما، وكان واثق من نفسه ونجوميته، وكريم ومعطاء للفنانين من حوله، ويحترم مواعيده لدرجة حضوره لموقع التصوير في الثامنة صباحًا حتى لو كان التصوير ظهرًا، حتى لا يقوم بتعطيل العمال، ويحضر للشخصية جيدًا، ويعطي لنفسه فرصة للتعايش مع باقي الفنانين، لذا حينما عملت مع «رمضان» تذكرت الفنان القدير الراحل. 

 

أبطال مسلسل موسى

مسلسل «موسى» بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، هبة مجدي، حمدي الوزير، تارا عماد، عارفة عبدالرسول، منذر رياحنة، سيد رجب، صبري فواز، رياض الخولي، فريدة سيف النصر، هبة عبدالغني، سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.

 

ملخص أحداث مسلسل موسى

وتدور أحداث مسلسل موسى في بداية أربعينيات القرن الماضي، خلال فترة احتلال الإنجليز لمصر، ومحاولتهم صد هجوم القوات الألمانية عن حدود مصر الشرقية، من خلال جمع الإنجليز للشباب المصريين لتجنيدهم في هذه الحرب.

 

ويعمل الفنان محمد رمضان "موسى" حدادا، ويعين أسرته الفقيرة بعد وفاة والده، في ظل قيام عمدة بلدهم "رياض الخولي" بجمع كشف بأسماء شباب القرية لتجنيدهم مع الإنجليز، ويقومون بإدراج اسم أخيه رويعي، صاحب القدرات العقلية الخاصة، في هذا الكشف.