الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شوقى علام: الرسول كان يعتكف فى الـ 10 الأواخر وينقطع عن الدنيا..فيديو

شوقى علام
شوقى علام

 قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، أن الـ 10 الأواخر من رمضان لها مكانة خاصة.

وأوضح علام خلال حواره مع برنامج “ كتب عليكم الصيام" المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الاعلامى حمدى رزق،كان النبي صلى الله عليه وسلم  يختص الـ 10 الأواخر من رمضان  بمزيد من العناية والاهتمام.

وأكد  الدكتور شوقى علام أن الرسول كان يهتم بنفسه وأهله والمسلمين، لافتا إلى أن الـ 10 الأواخر فرصة أخيرة في الشهر و يجب اغتنامها بأكبر قدر من العبادات.

وأوضح مفتى الديار الرسمية، أن الرسول كان يعتكف فى الـ 10 الأواخر  وينقطع عن الدنيا تماما.

وكان قال شوقى علام أن رمضان هو شهر الصبر والمصابرة والنصر العظيم للإسلام والمسلمين، ولم يرد أن النبي صلى الله عليه وسلم أو المسلمين كانوا يتركون فيه أعمالهم وأمور معاشهم للتفرغ للعبادة، سواء كانت الصيام أو القيام، بل يجمعون بين ذلك كله في توازن وانسجام وفق نظام مُحكم يضمن أداء العبد ما افترضه الله تعالى من عبادات، واستقرار العمل واستمرار الإنتاج وسلامته بطريقة وسطية لا إفراط فيها ولا تفريط.


وأكد فضيلة مفتي الجمهورية أن الله تعالى اختص ساعات الليل الأخيرة بكثرة النفحات الإلهية، ونسمات القرب المباركة التي تحيي القلوب، وتنعش الأرواح، وَوَعَد من يحييها بالرضوان من الله عزَّ وجلَّ وجزيل الثواب، سواء أحياها بالصلاة أم بالدعاء أم بالاستغفار أم بالصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، أم بالتسبيح، أم بأي نوع من أنواع العبادة والذكر.