الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إغلاق حديقة الحيوان

بعد قرار إغلاق الحدائق والمنتزهات التابعة لوزارة الزراعة.. حديقة الحيوان تكشف السبب الحقيقي وراء غلقها يوم شم النسيم.. وزيادة سعر التذكرة يوم الثلاثاء

الدكتور محمد رجائى
الدكتور محمد رجائى رئيس حدائق الحيوان

مدير حدائق الحيوان لـ “صدى البلد”:

  • إعادة فتح الحديقة يوم الثلاثاء بعد إغلاقها يوم شم النسيم 
  • تزايد أعداد مصابي كورونا السبب وراء إغلاق الحديقة بشم النسيم
  • خسائر مالية كبيرة حال إغلاق الحديقة بعيد الفطر

 


حديقة الحيوان.. يحبها المصريون ويعشقون الذهاب إليها والتجول بها لما بها من الاستمتاع في مشاهدة الحيوانات  المختلفة خاصًة أيام الأعياد كعيد شم النسيم، والفطر، وغيرها، وبها الكثير من الحيوانات بداية من الأسد وحتى الثعلب والدبب وكلب البحر وسيد قشطة والزواحف، بالإضافة إلى وجود أماكن خاصة للأطفال مثل حديقة الطفل، كم هي جميلة حديقة الحيوان، كم هو رائع رؤية الأسد والذئب والكنجرو وكلب البحر والبجع.
 


أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارا بإغلاق حديقة الحيوان والأورمان والأسماك وجميع الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات، وذلك خلال أعياد شم النسيم، منعا لانتشار فيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمد رجائى مدير  حديقة الحيوان بالجيزة، أنه سيتم اتباع تعليمات وزارة الزراعة بخصوص إغلاق الحديقة غدًا منعًا للتكدسات والازدحام، موضحًا أن الحديقة تستأنف عملها يوم الثلاثاء المقبل، معلقًا: "حتى أننا نستقبل الجماهير اليوم".

 

وأشار «رجائى » خلال تصريحات لـ “صدى البلد”، إلى أن أى إغلاق للحديقة يخسرها مبالغ ضخمة، ولكن «شم النسيم» هذا العام يحل فى رمضان، لذا فلا تخسر الحديقة الكثير لأنه من المتوقع إقبال ضعيف هذا العام.


وأضاف مدير حدائق الحيوان أن الحديقة ستتبع تعليمات مجلس الوزراء فى حال أى إغلاق فى الأعياد القادمة سواء فى عيد الفطر او الأضحى لأن صحة المواطنين أهم، موضحًا أنه قرار الإغلاق جاء نتيجة تزايد أعداد مصابى كورونا.

وأوضح أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية سواء خلال جائحة كورونا أو من قبلها، حيثُ أن هناك أطباء بيطريين داخل كل نقطة قريبة من الحيوان لفحصه يوميًا للتأكد من عدم إصابته بأى أمراض، كما يتم عمل خطة للعلاج لكل الحيوانات، ولدينا تحصينات تتم كل عام أو كل 6 أشهر على حسب احتياج الحيوان، أيضا تم التعاقد مع شركة نظافة خاصة للحرص على نظافة الحديقة بصفة دائمة.

 

وأضاف أن جميع الحيوانات بصحة جيدة ولا توجد أى حالة مرضية، متابعا: "وقاية الحيوان هى وقاية للزوار والعاملين المتعاملين مع الحيوان، وعلق: "سمعنا عن انتشار كورونا بين العائلة القططية فى بعض الدول ولكننا لم نجد أى أعراض حتى الآن ويتم فحصهم بشكل دورى فى الحديقة سواء للقطط أو النمور".

 

وقال إننا نحرص على أن يكون عدد الزائرين أقل من قبل ليصل عدد الزائرين بها من 4 ل 5 آلاف زائر يوميا، حتى أننا نشترط دخول الزوار من البوابات بالكمامة معلقا: "بنقدر نحكمها من خلال شراء التذاكر واللى بيدخل بيخرج مكانه زائر"، كما يتم تعقيم الحديقة والحيوانات يوميا.



وأعلن الدكتور محمد رجائى رئيس حدائق الحيوان بالجيزة، أن الحديقة ستغلق أبوابها غدا في شم النسيم، وسيتم فتحها مرة أخرى بعد غد الثلاثاء لاستقبال الجماهير.

اقرأ المزيد | 3 شروط لعودة الفيل لـ "حديقة الحيوان" .. تفاصيل

وقال مدير حدائق الحيوان بالجيزة، إن سعر تذكرة يوم الثلاثاء 65 جنيها، وسبب الزيادة هو رغبة الكثير من الزائرين في زيارة حديقة الحيوان في هذا اليوم.

 

وأكد رجائي، خلال تصريحات لـ “صدى البلد” أن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان يوم الثلاثاء 65 جنيها، مقابل جميع الأماكن الخاصة داخل الحديقة مثل بيت الزواحف وحديقة الطفل وغيره، موضحا أنه تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع بهذا السعر.

اقرأ المزيد | شروط جديدة لدخول حديقة الحيوان.. تفاصيل

وأضاف أن تذكرة الحديقة مازالت بـ 5 جنيهات حتى الآن، متمنيا أن يزيد سعر التذكرة لزيادة الموارد، وبالتالى يمكن تطويرها بشكل جيد.

وقال الدكتور محمد رجائي مدير حدائق الحيوان بالجيزة، إن جائحة فيروس كورونا أثرت على موارد الحديقة بشكل كبير، حيث تم إغلاقها لمدة 6 شهور.

 

وأوضح رجائى لـ “صدى البلد”، أن إغلاق الحديقة في الأعياد يتسبب في خسائر مالية ضخمة، مشيرًا إلى أنه سيتم اتباع قرار مجلس الوزراء فى إغلاق الحديقة من عدمه خلال عيد الفطر المقبل.

 

وأضاف محمد رجائي، أنه منذ إعادة فتح الحديقة بعد الموجة الأولى والثانية من كورونا، يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى.