الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بريطانيا تدرس إلغاء خاصية العزل الذاتي للمخالطين بهذا الإجراء

المسحة بديل العزل
المسحة بديل العزل

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأحد أن عشرات الآلاف من الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة -بسبب مخالطتهم مصابين- بفيروس كورونا في المملكة المتحدة سيكونون قادرين على التخلي عن الحجر الصحي الإلزامي، إذا خضعوا لاختبار فيروس كورونا Covid-19 يوميًا بدلاً من الحجر، وفق ما ذكرت صحف بريطانية.

قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) في بيان لها، إن ما يصل إلى 40 ألف شخص سيكونون جزءًا من دراسة جديدة مدعومة من الحكومة تهدف إلى جمع الأدلة على البدائل الآمنة للعزل الذاتي.

وذكرت الهيئة إن الدراسة الجديدة  ستدخل حيز التنفيذ من يوم الأحد المقبل.

قالت البروفيسور إيزابيل أوليفر ، مديرة خدمة مركز العدوى الوطني، والمشرفة على الدراسة:" المخالطون للحالات أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، لذا فإن اختبارهم هو وسيلة فعالة للغاية لمنع المزيد من الانتشار".

بموجب القواعد الحالية ، يجب على أي شخص كان على اتصال وثيق مع شخص ثبتت إصابته بفيروس Covid-19 الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام، حتى يتبين أحد أمرين، إما إصابته أو سلامته من الإصابة بالعدوى.

كجزء من الدراسة التجريبية، سيتم إرسال المخالطين القريبين من الأشخاص المصابين بـ Covid-19 لاختبارات جانبية أخرى لمدة سبعة أيام حتى يتمكنوا من اختبار أنفسهم كل صباح لمدة أسبوع.

ووفق الدراسة ، فإذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ولم تظهر عليهم أي أعراض، فسيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي الإلزامي وسيتمكنون من مغادرة منزلهم.

و سيحتاجون إلى إجراء اختبار آخر في صباح اليوم التالي لمعرفة ما إذا كانوا بحاجة إلى عزل أنفسهم في ذلك اليوم أو الاستمرار في الإعفاء من العزل وهكذا.

ويرى القائمون على الدراسة إن نتائج  الدراسة إذا جاءت كما التوقعات، فإن ذلك سيعمل على تطوير آليات الاختبار، وذلك من أجل التسهيل  على الناس في التحرك دون قلق.

ويقولون إنه إذا ما نجحت اجراءات الاختبارات، فإن ذلك سيكون إشارة قوية لأن تسير البلد والبلاد الأخرى، دون قلق نحو  رفع حالات الحظر ، والتخفيف من الإجراءات الاحترازية.