الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرز ما جاء بـ الحلقة 20 من مسلسلات رمضان.. خلي بالك من زيزي وهجمة مرتدة في الصدارة| ملخص الأحداث

خلي بالك من زيزي
خلي بالك من زيزي

تتنافس عدد كبير من الأعمال الفنية في الموسم الرمضاني الحالي 2021، وفي هذه السطور نستعرض تفاصيل الحلقة 20 من تلك المسلسلات من خلال التقرير التالي:

 

قصر النيل 

شهدت الحلقة 20 من مسلسل “ قصر النيل ”، التى جاءت تحت عنوان “على قيد الحياة” العديد من الأحداث ومنها قيام منصور السيوفى “صبرى فواز” بإيهام سعاد “ناردين فرج” بأنه سوف يتزوجها بعد طلاقها من فوزى، إلا أنه طلب منها أن تتقرب من كامليا، ما جعل الأخيرة تشك فيها وتتطلب من والدها تحذيرها. 

أما المقدم خالد نوح “أحمد مجدى”  فذهب لـ كاميليا “دينا الشربينى”، وطلب منها أن تصارحه بحقيقة بداية علاقتها بمنصور السيوفي، كما قام بالتحقيق مع الطبيب، وأعطى له مهلة من الوقت ليقوم بالاعتراف بكيفية تبديل الجثة، إلا أنه تلقى خبرا صادما بانتحاره. 

 

لعبة نيوتن 

شهدت الحلقة 20 من مسلسل لعبة نيوتن، العديد من الأحداث ، منها اتفاق مؤنس “ محمد فراج ” مع حازم “ محمد ممدوح ” على إنهاء إجراءات طلاق الأول من هنا “ منى زكى ” مع بداية الأسبوع.

كما قام حازم بطرد مساعده بعد أن سأله عن إمكانية وفاة شخص من خلال لدغ النحل، أما هنا “ منى زكى ” فقد أقنعت مؤنس بزيارة حازم في المصنع الخاص به، حتى يتمكن من رؤية ابنه الذى لم يشاهده منذ ولادته.

 

كوفيد ٢٥

بدأت الحلقة الخامسة من مسلسل "كوفيد 25"،  بذهاب يوسف الشريف بصحبة الأولاد إلى المستشفى، وطلب منهم تقليل الضوضاء داخل المستشفى حتى لا يجذبوا الانتباه، وأوضح أن الغراب هو من نقل هذا الفيروس إلى الناس.

وقام يوسف الشريف بتقديم بلاغ ضد إحدى شركات صناعة الأدوية وقال إنهم احتجزوا زوجته وابنته بعد أن كشفوا  الفساد الذي يحدث، وأوضح أنهم أنتجوا لقاحا قبل ظهور الفيروس وطلب من الجمهور أن يلحقوا اللقاح قبل الخروج من مصر.

مسلسل "كوفيد - 25" بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال.

 

نجيب زاهي زركش 

بدأت الحلقة العشرون من مسلسل نجيب زاهي زركش بدخول طريف (محمد محمود) على يحيي الفخراني فوجده مغمى عليه، وأخبره الطبيب أن وظائف الكلى بها مشكلة بسبب حبه للخمر.

وأعطته إحدى صديقات رامز أمير رواية له، فاهتم بها وقرأها وبكى بعد أن وجده يحكي فيها عن تجربته في الملجأ، وطلب من دار نشر كبيرة أن تنشر الرواية.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش العمل علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج في حياتنا اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة، وكيفية إيجاد حلول لها.

 

مسلسل موسى

شهدت الحلقة العشرون لمسلسل موسى، خلافا بين شفيقة (هبة مجدي) وزوجها شهاب باشا (صبري فواز) بعدما انصدمت من احتفاظه بجثة والدته في تابوت زجاجي داخل حجرة لا يدخلها إلا هو، فتركت له المنزل وذهبت إلى صديقتها الأجنبية فانيا. 

وشهدت الحلقة العشرون لمسلسل موسى، أيضا خروج موسى (محمد رمضان) من المستشفى، بصحبة حبيبته المعلمة حلاوتهم (سمية الخشاب) بعدما أتم علاجه من الطلق الناري، الذي دبر له المعلم وهبة (سيد رجب) للخلاص منه. 

وتستعجل حلاوتهم عقد قرانها على موسى، لاشتياقها له، بينما يتخوف شقيقها المعلم وهبة من ذلك، ويحاول الخلاص من موسى، الذي سوف يقتسم مال شقيقته معه بعد زواجها منها.

 

مسلسل خلي بالك من زيزي

بدأت الحلقة 20 من مسلسل خلى بالك من زيزى ، بتحسين العلاقة بين زيزى وتيتو و ورقصهما فى السيارة بعد انتهاء اليوم الدراسى.

توالت أحداث الحلقة، بذهاب زيزي إلى الدكتور النفسي للمتابعة وتم إخبارها بأن لديها نفس المرض التى تعانى منه الطفلة تيتو، وهذا ما سبب لها صدمة عند معرفتها.

وفى نفس السياق، قامت مشاجرة كبيرة بين مراد المحامى وصديقته بعد أن قامت بعرض الزواج منه ورفض.

قصة مسلسل خلى بالك من زيزي

يناقش مسلسل خلى بالك من زيزى ،  قضية يعيشها معظم البيوت المصرية وهى فتاه تعانى من مشاكل زوجيه وتقع فى عدد من المشكلات مع زوجها وتحاول الخروج منها وذلك  خلال 15 حلقة فقط فى سياق درامى مشوق.

 

أبطال مسلسل خلى بالك من زيزى

مسلسل خلى بالك من زيزى بطولة الفنان  أمينة خليل و محمد ممدوح وعلي قاسم وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي ونهى عابدين و بيومى فؤاد  تأليف ورشة سرد إشراف على الكتابة مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.

 

مسلسل الاختيار 2

بدأت أحداث الحلقة العشرون لمسلسل الاختيار 2، بمعرفة الضابط زكريا يونس (كريم عبد العزيز) بإصابة زوجته بالسرطان، واحتياجها لاستئصال الورم من الرحم، فتوجهوا للطبيب بالفعل وأبلغهم باحتمالية استئصال الرحم بالكامل. 

يقرر الضابطان خيرت السبكي وحنفي جمال، ترك لحيتهما والانشقاق عن الداخلية والانضمام إلى الجماعات الإرهابية في سيناء، وقبل ذلك يحتكان بشاب وخطيبته يسيران في الشارع، ويعترضان عليهما بدعوى الحرام والحلال. 

تقوم زوجة الضابط زكريا يونس (انجي المقدم) بعمل العملية واستئصال الرحم بالكامل، ويتفق الضابطان المنشقان على الذهاب إلى بئر العبد لبيعة الإرهابي أبو حذيفة الأنصاري، ويتوصل الضابط يوسف رفاعي (احمد مكي) تفاصيل انشقاق هذان الضابطان وضابط آخر -يذعى محمد جمال- يتردد معهم على عيادة طبيب اسنان. 

وتتوصل تحريات الأمن الوطني، إلى ان وهذا الطبيب عنصر جهادي تم الإفراج عنه، ويتوجهون إليه ويلقى القبض عليه، ويحققون معه، في الوقت الذي يقرر فيه الضباط المنشقون بالسفر إلى سيناء قبل القبض عليهم. 

ويترك رئيس جهاز الأمن الوطني (رياض الخولي) منصبه ويتولى ضابط آخر هذه المهمة مكانه (ماجد الكدواني)، وتختتم أحداث الحلقة العشرون لمسلسل الاختيار 2.

مسلسل هجمة مرتدة

بدأت أحداث الحلقة العشرون لمسلسل هجمة مرتدة، بتكليف الضابط رفعت (هشام سليم) لدينا ابو زيد (هند صبري) بالسفر لحضور السيمينار، وإعداد تقرير مفصل حوله، وصرف النظر عن فتح خزينة نازلي. 

ويذهب سيف العربي (احمد عز) لمحترف تزوير جواز سفر ليسافر به إلى تركيا، وتلتقي نازلي بوزير عربي عميل، وتعرض عليه نسبة 1 بالمائة من مبلغ الصندوق السيادي الخاص بدولته مقابل نقله مبلغ 140 مليار لبنك خاص بها، في الوقت الذي تسافر فيه دينا لحضور السيمينار. 

وتقوم مخابرات الدولة الأوروبية المعادية، بتعذيب عمار المقدسي (احمد صلاح حسني) حتى يعترف بمعلومات حول عمله مع المخابرات المصرية، ولكنه لا يدلي بأي معلومات، ويذهب الصحفي مينا (محمد جمعة) ويأخذ معلومات حول تامين لاب توب مدير الوكالة الإخبارية سهيلة (فيدرا) ويبلغ المخابرات ان اللاب توب محمي حماية قوية من الاختراق. 

ويقوم معد البرامج وائل بإبلاغ الضابط أكرم (نضال الشافعي) حول الأشخاص الذين تحولوا للغناء الفاحش مرة واحدة  داخل القناة، بينما يعلم سيف العربي بمرض والدته قبل سفره، ولكنه يسافر لمهمته مع المخابرات في الموعد المحدد له.

 

ضل راجل

أحداث جديدة ومثيرة عرضت في الحلقة 20 من مسلسل ضل راجل بعدما دخل كابتن جلال السجن بتهمة قتل البلطجي الذي كان بحوزته دليل حق ابنته.

اختفت شهد من منزلها في الحلقة الماضية لتظهر في منزل الطبيبة ملك وتخبرها برغبتها في التخلص مِن الجنين وحماية والدها، وتعيدها إلى المنزل لتطمئن والدتها عليها.

في حديث لها مع عمتها قالت الطبيبة ملك إنها معجبة بنموذج الأب والرجل الذي ظهر به كابتن جلال وحبه لابنته على خلاف والدها الذي كان يضربها وهي صغيرة وسبب لها عقدة نفسية.

توصل ضابط المباحث إلى الملهى الليلي الذي يظهر فيه سليم النجار وأصدقائه وتتبعهم وشاهد صديقه عمرو بصحبة بلطجي اتضح أنه من قتل البلطجي الذي تورط كابتن جلال في قتله.

اضطر سليم إلى الموافقة على الزواج من غادة بعدما تمسكت به أمام والدها وشعوره بالتهديد خوفا من نفوذه في الوقت الذي يفكر فيه في زوجته شهد وابنهما الذي مازالت حاملا فيه.

طلبت هدى زوجة جلال مِن والدة صديقة شهد زيارتها في منزلها والذهاب معها في مكان ما واتضح أنها ترغب في زيارة والدة سليم في منزلها.

 

ملوك الجدعنة 

أحداث جديدة ومثيرة شهدتها الحلقة 20 من مسلسل ملوك الجدعنة بعدما بدأ سرية وسفينة الأخذ بثأرهما بمقتل عنتر البلطجي في الحلقة الماضية.

تمكن سرية وسفينة من الانقضاض على زاهي العتال أثناء تسلمه صفقة المخدرات وقتله برميه في البحر بعد التغلب على رجاله وأخذ بضاعته.

حاولت الشرطة معرفة المتسبب في قتل عنتر البلطجي وتكاتف شباب الحارة جميعا لتسليم أنفسهم كجناة لكن سيد حرفوش والد فاتن اعترف على نفسه ثم أصيب بأزمة قلبية.

تم نقل والد فاتن حرفوش إلى المستشفى وحاولت ابنته الأخرى عواطف استغلال مرضه وجعلته يبصم على بيع ممتلكاته لها ثم توفي.

هرب سفينة بألماس زاهي العتال إلى تاجر متخصص يلعب دوره الممثل خالد كمال الذي نصحه ببيع البضاعة إلى شخص غيره وبطريقة غير شرعية.

في الوقت نفسه تمكن سليم التاجر الأكبر من زاهي العتال من القبض على سرية بمساعدة مجدي مساعد زاهي وهددوه بقتله إذا لم يرشدهم عن مكان المخدرات التي كانت مع العتال قبل وفاته.

 

حرب أهلية 

شهدت أحداث الحلقة 20 من مسلسل “حرب أهلية ” عددا من الأحداث الهامة نستعرضها من خلال السطور التالية. 

كشفت الحلقة 20 من مسلسل حرب أهلية تخطيط يوسف “باسل الخياط” للإنتقام من “مريم” يسرا عن طريق ابنتها تمارا “جميلة عوض”.

كما شهدت تحضيرات نور “مايان السيد" لخطوبتها من زياد “محمود حجاز” بمساعدة مريم وتمارا. 

أخبرت فريدة “اروى جودة” مريم “يسرا ” بأن يوسف "باسل الخياط” يبتزها بفيديوهات إنتقاما منها . 


النمر 

شهدت أحداث الحلقة ٢٠ من مسلسل “النمر" عددا من الأحداث المثيرة نستعرضها من خلال السطور التالية.

قيام كبار الصاغة “الشيمى وعنتر الحلق وشمس” الحلق بالإمساك بـ“سكلانس” وتعذيبه حتى يعترف بمكان "النمر".

وأخبر "نصر" “النمر” بما حدث “لسكلانس” ،ودهب “النمر” إليهم وأخبرهم بحقيقته أنه “عبدالله ابن ماهر الشيمى” الذى قتلوه من ٢٠ عام حتى يسرقوا منه الذهب.

وحاولت والدة "ملك" قتلها بالسكين فتتصل ملك على الفور " بنوح " فيأتى ومعه الطبيب النفسى الخاص بها ويحضر لها العلاج اللازم، وهنا تفكر ملك أن والدها الشيمى "محمد رياض" كان لديه حق فى دخول والدتها لمستشفى الأمراض النفسية.

 

لحم غزال 

شهدت أحداث الحلقة 20 من مسلسل لحم غزال بطولة غادة عبد الرازق عددا من الأحداث المثيرة نستعرضها من خلال السطور التالية.

ذهبت «غزال» غادة عبد الرازق مع «المعلم صبحى» عمرو عبد الجليل إلى مكان شراء المخدرات ظنا منها أن ابنها هناك. 

وعلمت «ست الناس» بفيديو قتل «سيد جلالة» خالد كمال للمعلم “مأمون” .

وكشفت «غزال» غادة عبد الرازق عن حقيقتها كونها “عليا” للمعلمة “قدرية” وفاء عامر". 

وانتهت أحداث الحلقة بمعرفة «سيد جلالة» بأن فيديو قتله للمعلم صبحى على موبايل “ست الناس”.

 

اللي مالوش كبير

كشفت الحلقة 20 من مسلسل اللي مالوش كبير للنجمة ياسمين عبد العزيز، عن خيانة حمزة أحد رجال سيف الخديوي "أحمد العوضي" وتعاونه مع رفعت الدهبي "خالد سرحان".

حمزة بدأ ينقلب على الخديوي ومد يده للتعاون مع خالد سرحان "رفعت الدهبي" واتفقا على خطة جعلت الفنانة ياسمين عبد العزيز "غزل" تحصل على حكم بالسجن في قضية المخدرات الملفقة.

وشهدت الحلقة"، الحكم على غزل (ياسمين عبد العزيز) بالسجن لمدة 7 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، في قضية المخدرات الملفقة لها من قبل زوجها عابد (خالد الصاوى).

وذهبت نادين (دنيا عبد العزيز) لعابد (خالد الصاوى)، وأبلغته بالحكم على غزل، وتطلب منه إعلان زواجهما بشكل رسمى، بعد ذهابها المتكرر له فى الفندق، ويحاول الخديوى بكل الطرق محاولة إخراج غزل من السجن.

مسلسل «اللي مالوش كبير» يضم عدد من النجوم بخلاف ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، منهم عايدة رياض، دينا فؤاد، أحمد صادق، أحمد الرافعي، إيمان السيد، أحمد سعيد عبدالغني، محمود حافظ وفتوح أحمد.

مسلسل «اللي مالوش كبير» سيناريو وحوار عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، اللذان سبق وتعاونا مع ياسمين عبدالعزيز في رمضان الماضي من خلال مسلسل «ونحب تاني ليه» بطولة كريم فهمي، سوسن بدر، شريف منير، بدرية طلبة، ليلى عز العرب، عماد رشاد، إيمان السيد، كارولين عزمي.

 

 ضد الكسر

دارت أحداث مسلسل ضد الكسر الحلقة 20 حول هرب ليلى من منزل سلمى لتتجه إلى مالك وتحاول إقناعه بالهرب معه ولكنه يرفض فتعود إلى منزل والدتها، أما سلمى فتحاول التحدث مع مصطفى لكي يتنازل عن القضية التي رفعها على شقيقتها ملك، وفي عزاء والد كريم يظهر الفنان تامر هاشم للمرة الأولى منذ بدء حلقات المسلسل.

أما ملك فتستعين بصلاح حبيبها السابق ووالد ابنها لكي يساندها في قضيتها التي رفعها ضدها مصطفى ويحاول إقناعها أن القضية ستحتاج الكثير من المال وأقنعها كذلك أن يحضر سلمى ليحصلوا منها على كل ما يحتاجون إليه، وتطلب نادين الطلاق من إياد ولكنه يرفض ويؤكد أنه سيطلقها ولكن حينما يريد، وفي الأخير تتفق كل من ملك وليلى على الاستغناء عن شقيقتهما سلمى وعن رغبتهما في عدم تدخلها في أي شيء يخص حياتهما.

يشارك في بطولة المسلسل الاجتماعي الفنانة نيللي كريم، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.

مسلسل نيللي كريم كان يحمل اسم «طبع الحياة»، إلا إنه مع بدء التصوير تقرر اختيار اسم «ضد الكسر»، وتسعى نيللي كريم لإنهاء تصوير أكبر عدد من المشاهد قبل بداية الموسم الرمضاني، حتى لا يتكرر الأمر الذي حدث العام الماضي بشأن تأخر التصوير لأخر أيام شهر رمضان.

 

نسل الأغراب 

شهدت الحلقة ال٢٠ من مسلسل نسل الأغراب العديد من الأحداث حيث دخول بكري السجن بعد أن قبض عليه على الغريب وهو بحوزته الذهب.

كما شهدت الحلقة مواجهة بين عساف وجليلة ؛ والتي أخبرته أنها اختارته لكي يحافظ على أمان أولادها .. وحذرته أنه في حال تعرضه لغفران ستتركه.

وظهرت شامية في بيت ابنها غفران الغريب حيث علمت أن حمزة " أحمد مالك " هو ابن عساف وليس ابنها.

وقام عساف باستئجار مجموعة من الرجال لحمايته وحماية جليلة ؛ إلا أن علي الغريب رفض أن يترك عساف رجالا يحمون منزله.

مسلسسل «نسل الأغراب»، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى «غفران الغريب»، بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

ويُمثل «نسل الأغراب»، التجربة الأولى لـ أمير كرارة، في الدراما الصعيدية، إذ خضع لجلسات تحضيرية من أجل التدريب على التحدث باللهجة الصعيدية، دون أي صعوبات،  على عكس الفنان أحمد السقا، الذي جسد دور صعيدي في كثير من الأعمال الفنية سواء السينما أو التليفزيون، لعلّ أبرزها فيلم «الجزيرة».

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، ومحمد جمعة، ومحمد مهران، ودياب، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.