الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية..محافظ الإسكندرية يجرى جولة مفاجئة بكورنيش المدينة

جولة مفاجئة بكورنيش
جولة مفاجئة بكورنيش الإسكندرية

أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، جولات مفاجئة بكورنيش مدينة الإسكندرية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وخلال الجولة، ضبط المحافظ عشرات الشيش بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بمنع الشيش داخل المقاهي والكافيهات، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المقصر مهما كان.

 

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، والجهات المعنية.

أقرأ أيضًا:

في جولة مفاجئة.. محافظ الإسكندرية يرصد مخالفات بالعجمي: لا تهاون مع المقصر

 

وقد أعلن أعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وكيل الوزارة، وضع خطة بانتشار مفتشي الإدارة علي كافة شواطئ الإسكندرية من ابي قير شرقا حتي سيدي كرير غربا لمعاونة الأحياء في إجراءات منع التجمعات علي تلك الشواطئ والتأكد من التزام الجميع (مستأجرين ومواطنين) بالتعليمات.

 

وأضاف رشاد، في تصريحات اليوم، أن هذا يأتي بناءً على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمنع تجمعات المواطنين على الشواطئ واحكام اغلاقها خلال عطلة شم النسيم ضمن مجموعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وشدد أنه تم اغلاق مداخل شواطئ العجمي بالأسوار في رسالة واضحة وصريحة بإغلاقها، بالإضافة الي تكثيف تواجد المفتشين ومسئولي الرقابة على شواطئ ابي قير والعجمي بشكل خاص.

 

وأشار إلى وضع خطة للمرور على كافة الكافيهات والمطاعم التي تخضع لرقابة وإشراف الادارة المركزية للسياحة والمصايف يومي الاحد والاثنين الثاني والثالث من مايو الجاري للتأكد من عدم إقامة حفلات بهدف الحد من التكدس والتجمعات.

 

وأهابت الإدارة بمستأجري الشواطئ ومجالس إدارات قري الساحل الشمالي الالتزام بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وكذلك حمامات السباحة مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.