الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية: التعاقد لشراء 120 صندوق قمامة لحل الأزمة في شبرا الخيمة

حملة لرفع القمامة
حملة لرفع القمامة بشبرا الخيمة

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة مكبرة لإزالة تراكمات القمامة من شوارع حي شرق شبرا الخيمة.

حيث استهدفت الحملة شارع عزبة المرجوشي وذلك باستخدام أكثر من 30 سيارة وعدد 5 سيارات حاوية كبيرة بحمولات تتراوح ما بين 10 الى 50 طن وذلك لازالة أكثر من 2000 طن قمامة يوميا وتمت الحملة بالمشاركة المجتمعية بمساعدة معدات الحي وستستمر الحملة علي مدار الايام المقبلة لإزالة كل التراكمات لتكون شوارع مدينة شبرا الخيمة خالية من تراكمات وتجمعات القمامة

أقرا أيضا:
ضبط 1214 شيشة وتحرير 1024 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 73 مقهى في القليوبية
وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة وضعت خطة متكاملة لإزالة اي تراكمات بمدينة شبرا الخيمة واستعادة المظهر الحضاري للشوارع عن طريق إنارة وتشجير المناطق التي يتم إزالة تراكمات القمامة منها.

وأشار إلي أن المحافظة بصدد التعاقد مع متعهدين وشركات نظافة لتفعيل منظومة الجمع السكني في جميع مدينة شبرا الخيمة سواء حي شرق او غرب.


وتابع المحافظ خلال الحملة أعمال رفع التراكمات مشددا على ضرورة العمل على مدار الساعة لتنفيذ خطة المحافظة لإزالة جميع التراكمات ومضاعفة عدد السيارات المشاركة بالحملة، مشيرا إلي أن المحافظة تعاقدت لشراء عدد 120 صندوق قمامة بمدينة شبرا الخيمة لحل مشكلة إلقاء القمامة بالشوارع.


ووجه المحافظ بزيادة عدد النوبتجيات والعمل علي مدار 24 ساعة لمنع ظهور اي تراكمات بالشوارع مشددا علي ضرورة اتخاذ أقصى العقوبات حيال اي مواطن يلقي القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة وإلزامهم بالاشتراك مع المتعهدين وتفعيل منظومة الجمع السكني ومحاربة ظاهرة النباشين والكارو وتحويل اي مخالف الي النيابة العسكرية ليتم الردع العام.


كما تابع المحافظ أعمال غمر الحدائق بالمياه وذلك فى إطار تعليمات الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ومنع تواجد المواطنين خلال شم النسيم حرصا على سلامة وصحة المواطنين.


وكان عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية قد أصدر تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بغلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة، خلال احتفالات أعياد شم النسيم وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين.


وأكد محافظ القليوبية على رؤساء المدن والأحياء، ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع فضلًا عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.


وشدد المحافظ على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن ارتداء المواطنين الكمامات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مناشدا جموع المواطنين بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات حفاظا على الصحة العامة.