الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بشوارع مركز أبوحماد

صدى البلد

وجه  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمدخل المدينة ورفع تراكمات القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو صحي وبيئي للمواطنين.

 

 جاء ذلك خلال جولته التفقدية بشوارع المدينة لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية.

 

شدد المحافظ علي رئيس المركز بمتابعة أعمال النظافة ودهان البلدورات وتهذيب الأشجار ورفع  الإشغالات من الشوارع  لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وكذلك إزالة اللافتات غير المرخصة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

 

أوضح الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد لمحافظ الشرقية أن رئاسة المركز تمكنت صباح اليوم من فتح أحد الشوارع المغلقة منذ 10 سنوات والذي يبدأ من أمام مركز الشرطة تجاه شارع عمرو بن العاص المؤدي إلى أبو حماد البلد وذلك لخلق السيولة المرورية المطلوبة وتخفيف حده الزحام داخل المدينة.

 

إختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال التطوير الجارية  مزلقان صفط والطريق المجاور له و والرابط بين قري صفط القناطر وابو شعبه وبني جري.

 

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته التفقدية لكافة المراكز والمدن والأحياء للوقوف علي مستوي الخدمات المؤداة للمواطنين  ومتابعة أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

كما تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس مصنع تدوير القمامة ( جلفينا ) بعزبة ماهر – البر الشرقي بمركز ومدينة ببلبيس والمُقام على مساحة 5 أفدنه ، تمهيداً لإعادة تشغيله لإستيعاب كميات القمامة والمخلفات الصلبة الناتجة من المركز لإعادة تدويرها وتحسين مستوي النظافة .

 

إطلع المحافظ من رئيس مركز ومدينة بلبيس على الإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة تشغيل المصنع، مشيراً إلي أن المصنع متوقف عن العمل منذ 6 سنوات وتم طرحة للاستثمار من خلال شركات متخصصة في مجال تدوير القمامة طبقا ( للقانون 182 للمزايدات والمناقصات) وترسيته على أحد المستثمرين تمهيداً لإعادة تشغيله مرة أخرى والاستفادة منه.

 

وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الإنتهاء من رفع تراكمات القمامة بالمصنع والجاري رفعها بالتنسيق بين رئاسة المركز ووحدة التدخل السريع بالديوان العام  لتهيئته أمام المستثمر للبدء فوراً في تشغيله لرفع معدل كفاءة منظومة النظافة داخل مركز ومدينة بلبيس.

 

أكد المحافظ أن مصنع تدوير القمامة يُعد من المشروعات الهامة علي أرض المحافظة ويأتي تشغيله في إطار تحسين مستوى النظافة بالمدينة والحفاظ على البيئة وخلق جو صحي وبيئي للمواطنين بالإضافة الي توفير فرص عمل حقيقية للشباب والإستفادة من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها.