الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 محافظات تؤمّن|كيف تبدو المحلة في عودة الأهلي إليها بعد 10 سنوات؟

ستاد غزل المحلة
ستاد غزل المحلة

بتاريخ 2011/12/31، حل الأهلي ضيفًا على غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الـ 11 للدوري الممتاز، ومنذ هذا الحين لم تخطُ أقدام لاعبي الأهلي ستاد غزل المحلة الذي مُنع لعب المباريات عليه فترة ما بسبب أحداث شغب.

 

قصة مباراة الأهلي والمحلة 

واجه الأهلي المحلة في عام 2011 وسط ترقب كبير من جماهير المحلة التي جاءت لمؤازرة فريقها أمام بطل القرن، في احتفالية ينتظرها المحلاوية سنة بعد الأخرى.

 

ومن المعروف أن مباريات الأهلي وغزل المحلة تكتسب أهمية كبيرة على غرار مباريات الأهلي أمام الزمالك والاسماعيلي والمصري والاتحاد باعتبار أنها الأندية الجماهيرية الأكثر تاريخا في الدوري المصري.

 

تقدم النادي الأهلي بهدفين على المحلة أحدهما للنجم محمد بركات، والآخر من هدف عكسي، فغضبت جماهير غزل المحلة بدون أسباب أو دوافع واقتحمت الملعب وتم إخراج اللاعبين، وإلغاء المباراة واحتسابها لصالح الأهلي.

 

ومنذ هذا الحين لم تطأ أقدام لاعبي الأهلي المحلة، حتى تاريخنا هذا، فيما يعتبر حدثا فريدا لأهل المحلة، لكنهم لن يتمكنوا هذه المرة من مشاهدة المباراة داخل الاستاد.

 

مدينة المحلة قبل المباراة 

مديرية أمن المحلة استعدت للمباراة المرتقبة، بحالة من الاستنفار الأمني من خلال التنسيق مع مديريتي كفر الشيخ والمنوفية، و الدفع بطواقم أمنية من قوات الأمن المركزي، مدعومة بمدرعات ودوريات الشرطة لتأمين المباراة.

الآلاف من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، أطلقوا شائعات فرض حظر تجوال داخل المدينة العمالية على خلفية إقامة مباراة كرة القدم بين الفريقين لضمان مواجهة أي أحداث شغب محتملة عقب انتهائها .

الأهلي والمحلة مباراة مهمة للفريقين 

بعد تعثر فريق الزمالك أمس، أمام بيراميدز بالتعادل الإيجابي، تبدو الفرصة مواتية للنادي الأهلي للوصول الى النقطة 40 مبتعدا بمسافة نقطة واحدة عن الزمالك بينما يتبقى للأهلي مباراتين.

أما فريق غزل المحلة يلعب دور الحصان الأسود للبطولة، بعد تواجده في المنطقة الدافئة على الرغم من صعوده حديثا إلى الدوري، متفوقا على فرق كبيرة مثل طلائع الجيش والمقاولون والإسماعيلي والإنتاج الحربي ووادي دجلة.

ويسعى المحلة لإثبات جدارته وتفوقه على الأهلي بعد هزيمة أذاقها للزمالك على أرضه خلال منافسات الدور الأول.