الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لانريد زوارًا ولانريد زيارة أحد

سياسيون بريطانيون يرفضون عودة حركة السفر الدولي

سياسيون يرفضون وجود
سياسيون يرفضون وجود عودة السياحة الترفيهية خوفًا من كورونا

 

من المنتظر أن تسمح المقترحات الجديدة التي أصدرتها المفوضية الأوروبية - والتي تتطلب موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 - بدخول المواطنين الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل وأولئك المواطنين من البلدان التي لديها "وضع وبائي جيد"، وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز البريطانية.

وفقًا للبيانات التي قدمها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، سوف يستوفي المسافرون من بريطانيا وروسيا وعدة دول أخرى المعايير الجديدة .

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه مجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني من أن القيود على السفر الترفيهي الدولي يجب أن تستمر حتى بعد 17 مايو.

طلبت المجموعة البرلمانية من جميع الأحزاب  المعنية بفيروس كورونا من الحكومة "منع جميع الرحلات الدولية الترفيهية" هذا العام لحماية المملكة المتحدة من متغيرات COVID-19 .

من المتوقع أن ينتهي الحظر المفروض على العطلات الخارجية في إنجلترا اعتبارًا من 17 مايو كجزء من خارطة طريق الحكومة للخروج من الإغلاق.

لكن القيادية الحزبية ليلى موران ، رئيس المجموعة ، ليب ديم ، قالت لشبكة سكاي نيوز: "لا نريد أن نعود إلى الوراء من أجل عطلة صيفية واحدة ونحصل على موجة أخرى وإغلاق إضافي".

وحذرت من أن السماح بالسفر الدولي مرة أخرى قد "يعرقل تقدمنا ​​ونحن في اللحظة الأخيرة من الوباء".

وأضافت: "دعونا نكون حذرين، وبدلاً من تشجيع الناس على المغادرة ، نرى أن الحكومة يجب أن تثني الناس عن قضاء إجازتهم هذا العام".

تابعت "يجب أن تكون الحكومة هي التي تخبر الناس بذلك بأن تقول إنه ربما ليس من المناسب للنا س أن يقضوا اجازتهم خارجًا، فقط انتظر وابضعة أشهر  حتى يكون هناك عدد كافٍ من التطعيمات، ليس فقط هنا ولكن في جميع أنحاء العالم، سنعود إلى طبيعتنا".

وقالت المجموعة إنها حددت عددًا من القضايا التي قد يثيرها استئناف السفر الدولي ، بما في ذلك قاعات الوصول إلى المطار باعتبارها "أرضًا خصبة للعدوى" خاصوة بسلالات كورونا التي قد تؤدي إلى "مزيد من الإغلاق وخسائر في الأرواح" .

وأوصت المجموعة بأنه يجب ألا يختلط الركاب العائدين من البلدان ذات العلامات  الخضراء والعنبرية والحمراء، بالناس لفترة العزل.