الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: تحرير آلاف المحاضر لعدم ارتداء الكمامات يؤكد حسم الدولة

مواجهة فيروس كورونا
مواجهة فيروس كورونا

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن قيام الدولة بتحرير آلاف المحاضر يوميا من جانب أفراد الشرطة للمواطنين المخالفين، الذين يرفضون ارتداء الكمامات رغم اشتداد موجة كورونا عالميًا ومحليًا يؤكد على الحسم من جانب الدولة لتحجيم الوباء.

 

وأضاف “رشاد”، في تصريحات له اليوم، إن قرارات الدولة بمنع الاحتفالات والمهرجانات وإغلاق الشواطئ في شم النسيم وغيرها من الإجراءات الفعالة تؤكد أن الدولة وبعيدا عن الإغلاق المدمر، الذي يؤثر بشدة على الاقتصاد تأخذ الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا ولـ"المهملين" الذين يتهاونون في الإجراءات الاحترازية.

 

وشدد عضو مجلس الشيوخ ، على أن مصر اليوم تمر بمرحلة فاصلة مع الموجة الثالثة للوباء، وخصوصا بعدما تزايدت أعداد الإصابات، وتخطت حاجز الـ 1000 إصابة قبل عدة أيام، مشيرا إلى أن الـ 10 أيام المقبلة حتى العيد هى الأكثر حسمًا للموجة الثالثة للجائحة.
 

وتابع النائب أنه على الناحية الأخرى لا تزال هناك أماكن بالمستشفيات و"أسّرة" في أماكن العزل علاوة على توافر كميات ضخمة من الأكسجين، مطالبا الدولة بتشديد الاجراءات واستمرار الحسم مع مخالفي الاجراءات الاحترازية.

 

وكانت وزارة وزارة الداخلية نجحت فى تحرير محاضر لـ15841 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات، وتحرير نحو (1127) مخالفة للمحلات، التى لم تلتزم بقرار الغلق وغيرها من التحركات الأمنية لمواجهة الوباء.