الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لاستعادة المظهر الحضاري.. محافظ القليوبية يتابع حملة لإزالة تراكمات القمامة بحي شرق شبرا الخيمة

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

تابع اللواء عبد الحميد الهجان  محافظ القليوبية الحملة المكبرة لإزالة تراكمات القمامة بشارع عزبة المرجوشي بحى شرق شبرا الخيمة لليوم الثالث على التوالي، وذلك باستخدام أكثر من 30 سيارة و5 سيارات حاوية كبيرة بحمولات تتراوح من 10 إلى 50 طنا، وذلك لإزالة أكثر من 10 آلاف طن قمامة.

 

وتم تنظيم الحملة بالمشاركة المجتمعية، بمساعدة معدات الحي وستستمر الحملة على مدار الأيام المقبلة لإزالة كل التراكمات لتكون شوارع مدينة شبرا الخيمة خالية من تراكمات وتجمعات القمامة.

 

اقرأ أيضا:

إحالة طبيبين للتحقيق وضبط 150 شيشة بشبرا الخيمة ..صور
 


وأكد محافظ القليوبية خلال الحملة أن المحافظة وضعت خطة متكاملة لإزالة أي تراكمات بمدينة شبرا الخيمة واستعادة المظهر الحضاري للشوارع عن طريق إنارة وتشجير المناطق التي يتم إزالة تراكمات القمامة منها، مشيرا إلى أن المحافظة بصدد التعاقد مع متعهدين وشركات نظافة لتفعيل منظومة الجمع السكني في جميع مدينة شبرا الخيمة سواء حي شرق أو غرب.


وشدد على ضرورة العمل على مدار الساعة لتنفيذ خطة المحافظة لإزالة جميع التراكمات ومضاعفة عدد السيارات المشاركة بالحملة، مشيراً إلى أن المحافظة تعاقدت لشراء 120 صندوق قمامة بمدينة شبرا الخيمة لحل مشكلة إلقاء القمامة بالشوارع.


ووجه محافظ القليوبية بزيادة عدد الورديات والعمل على مدار 24 ساعة لمنع ظهور أي تراكمات بالشوارع ، مشددا على ضرورة اتخاذ أقصى العقوبات حيال أي مواطن يلقي القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة، وإلزامهم بالاشتراك مع المتعهدين وتفعيل منظومة الجمع السكني ومحاربة ظاهرة النباشين والكارو واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


من ناحية أخرى، تفقد الدكتور سمير حماد، نائب محافظ القليوبية، مستشفى أبو المنجا المركزي بحي غرب شبرا الخيمة، وقام نائب المحافظ بزيارة مفاجئة لمستشفى أبو المنجا المركزي لمتابعة انتظام سير العمل خلال الفترة المسائية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.


وقدم نائب محافظ القليوبية الشكر للأطقم الطبية بالمستشفى، كما وجه بإحالة طبيبين للتحقيق لتركهما العمل بدون إذن.


كما قام نائب المحافظ يرافقه اللواء سامي علام، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بحملة مكبرة استهدفت رفع الإشغالات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بنطاق الحي.


وشملت الحملة المرور على المقاهي والمطاعم والكافيهات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث تم ضبط ومصادرة ما يزيد على ١٥٠ شيشة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، وتحرير محاضر غلق للمقاهي المخالفة، إحداها استخدم الورشة المجاورة لتخزين الشيشة.


كما شملت الحملة المرور على الحدائق العامة وكورنيش النيل لمتابعة تنفيذ تكليفات محافظ القليوبية بحظر التجمعات حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.