الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قرار عاجل من الخطوط الجوية اللبنانية بشأن السفر إلى دبي

صدى البلد

أكدت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية أنه اعتباراً من 10 مايو الجاري  ، يتوجب على جميع الركاب المسافرين من لبنان إلى دبي ضرورة  الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 72 ساعة من وقت أخذ العينة إضافة الى إلزامية وجود رمزQR Code على نتيجة الاختبار.

وقالت في بيان لها نشرته وسائل الاعلام اللبنانية ، انه سيتم التأكد من تطبيق هذه الإجراءات من قبل شركة طيران الشرق الاوسط قبل المغادرة ومن قبل سلطات مطار دبي الدولي عند الوصول.

وفي سياق متصل ، ناشدت مصر للطيران، عملاءها المسافرين من مصر إلى إمارة الشارقة  وإلى دبي وأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من يوم 9 مايو  2021 ضرورة إحضار شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية باللغتين العربية أو الإنجليزية بما لا يقل عن 72 ساعة قبل وقت مغادرة الرحلة.

وطالبت شركة مصر للطيران أن تكون الشهادة مزوّدة برمز استجابة سريع (QR Code) يُظهر صورة التقرير الأصلي لمراجعته من خلال مصر الطيران قبل المغادرة ومسئولي المطار لدى الوصول.

 

لبنان يعلن الإغلاق العام 3 أيام للحد من كورونا
لبنان يستعد لنقل مواد خطرة من مرفأ بيروت لإتلافها بألمانيا
 


يأتي ذلك في ضوء التعليمات الواردة من السلطات المختصة بمطارات الشارقة ودبي وأبو ظبي.

وتهيب مصر للطيران بعملائها ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الاحترازية مثل ارتداء قناع الوجه طوال التواجد في المطارات وعلى متن الطائرة وغيرها من الضوابط الصحية حفاظًا علي سلامتهم في جميع الأوقات ..