الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالتطعيم والإجراءات الاحترازية.. هكذا أدارت السياحة ملف عودة الحركة لمقاصدنا

السياحة في مصر
السياحة في مصر

إجراءات احترازية ووقائية مشددة، يتبعها القطاع السياحي المصري، ولجان تفتيش مستمرة على كافة المنشآت السياحية و الفندقية ، بربوع الجمهورية ، لضمان إقامة واوقات أمنة لكافة السائحين ، والعاملين بالقطاع بالسياحة.

واشترط الجانب الروسي، تلقيح العاملين بالسياحة المصرية، لعودة الرحلات إلى المقاصد السياحية المصرية. 

وتوفد وزارة السياحة و الاثار ، العديد من اللجان السرية ، للتأكد من مدى الالتزام بالقيام بأعمال التطهير والتعقيم والتي تتم بصفة مستمرة في جميع المقاصد السياحية المصرية وفقاً للمعايير الدولية لإجراءات التطهير وتحت إشراف وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان .

وتستمر وزارة السياحة و الاثار بالتعاون مع وزارة الصحة و الاتحاد المصري للغرف السياحية ، بتطعيم العاملين بـ القطاع ، وذلك عبر مراكز للتطعيم داخل بعض المنشآت الفندقية ، المتواجدة بالبحر الأحمر و جنوب سيناء .

"مراكز للتطعيم"

تستضيف بعض الفنادق ، الفرق الطبية التي تقوم بتلقيح العاملين بالقطاع السياحي وذلك بمحافظتي البحر الأحمر و جنوب سيناء ، كمراكز للتطعيم ، مع توفير كافة الخدمات اللازمة ، بالإضافة إلى المراكز الطبية الرئيسية للتطعيم الموجودة بالمحافظتين ، لتسهيل و تسريع إجراءات التطعيم .

قال تامر نبيل الأمين العام لجمعية مستثمري البحر الأحمر، أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ،يزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي وجذب مزيد السياحة الوافدة إلى مصر.

أكد نبيل لـ"صدى البلد" ، أن الفترة القادمة فيما يتعلق بـ السفر ، ستكون للدول التي التزمت بتطعيم العاملين بها مع تطبيق الإجراءات الوقائية و الاحترازية ، مشيدا بما تقوم به الدولة في ذلك الاتجاه ، حول تطعيم العاملين بالسياحة و تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية .

"لجان سرية" 

أشارت غادة شلبي نائب وزير السياحة و الاثار للقطاع السياحي ، أن هناك تعاون وثيق بين القطاع الحكومى والخاص ، في ملف تطعيم وتلقيح العاملين بالقطاع السياحي ، وذلك استعدادا لاستقبال السياحة الوافدة و حرصا وحفاظا على العاملين بالقطاع .

أكدت شلبي لـ"صدى البلد" ، أن الوزارة تطلق لجان سرية تجوب المحافظات على مستوى الجمهورية ، للتأكد من التزام جميع المنشات السياحية و الفندقية ، من تطبيق الإجراءات الوقائية و الاحترازية ، مؤكدة لا تهاون في ذلك .

"صورة إيجابية"

من جانبة أشاد عبدالهادى محمد رئيس غرفة شركات السياحة في أسوان، بجهود الدولة في ملف تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالإضافة الى الإجراءات الوقائية المتبعة و الاحترازية ، واصفا بـ انها تعطي صورة إيجابية عن سياحة مصر كمقصد امن من فيروس كورونا .

يذكر أن تشهد كافة المتاحف والمواقع الأثرية على مستوي الجمهورية ،أعمال التطهير والتعقيم تتم بصفة يومية منها متحفا شرم الشيخ والغردقة، والمتحف المصري بالتحرير، ومتحف آثار الأقصر، ومتحفا روميل ومطروح بمحافظة مطروح، وقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، ومناطق آثار الهرم وميت رهينة، وقصر البارون، وقلعة قايتباي، ومنطقة آثار الأنفوشي وعامود السواري بالاسكندرية، ومنطقة معابد فيلة، وجزيرة ألفنتين د، ومعابد أبو سمبل بأسوان وغيرها من المتاحف والمواقع الأثرية.