الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لبنان: نعتمد القانون الدولي لضمان استمرار مفاوضات ترسيم الحدود

لبنان
لبنان

التقى رئيس لبنان ميشال عون مساء اليوم الثلاثاء في قصر بعبدا، الوفد اللبناني الخاص بالمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، بعد عودة أعضائه من الناقورة.

ووفقا لما أفاد به ليبانون ديبايت قد اطلع أعضاء الوفد الرئيس عون على المداولات التي تمت خلال الاجتماع بمشاركة الوفد الأميركي الذي طلب رئيسه ان يكون التفاوض محصوراً فقط بين الخط الإسرائيلي والخط اللبناني المودعَين لدى الأمم المتحدة، أي ضمن المساحة البالغة 860 كيلومتراً مربعاً، وذلك خلافاً للطرح اللبناني من جهة.

واعطى الرئيس عون توجيهاته الى الوفد بألا تكون متابعة التفاوض مرتبطة بشروط مسبقة، بل اعتماد القانون الدولي الذي يبقى الأساس لضمان استمرار المفاوضات للوصول الى حل عادل ومنصف يريده لبنان حفاظاً على المصلحة الوطنية العليا والاستقرار، وعلى حقوق اللبنانيين في استثمار ثرواتهم.

وكانت قد أكدت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية أنه اعتباراً من 10 مايو الجاري  ، يتوجب على جميع الركاب المسافرين من لبنان إلى دبي ضرورة  الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 72 ساعة من وقت أخذ العينة إضافة الى إلزامية وجود رمزQR Code على نتيجة الاختبار.

وقالت في بيان لها نشرته وسائل الاعلام اللبنانية ، انه سيتم التأكد من تطبيق هذه الإجراءات من قبل شركة طيران الشرق الاوسط قبل المغادرة ومن قبل سلطات مطار دبي الدولي عند الوصول.