الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تسببها في أزمة مرورية .. سعر ومواصفات سيارة محمد رمضان.. صور

بعد تسببها في ازمة
بعد تسببها في ازمة مرورية .. تعرف على سعر و مواصفات سيارة مح

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK صورًا لسيارة النجم محمد رمضان تقف في أحد النقاط غير المخصصة للركن، في منطقة الدقي بالتحديد، مما استدعى الأمر تحرير مخالفة بالواقعة، ودفع غرامة مالية قدرها 500 جنيه مصري نظرًا لتعطيل حركة السير، ولكن ماهي السيارة صاحبة تلك الأزمة ؟ 

تعتبر هذه النسخة واحدة من أشهر إصدارات الصانع الأمريكي المخضرم "كاديلاك"، وهي تحمل اللقب اسكاليد المعروف لموديل 2017، وتنضم هذه السيارة إلى الإصدارات الرياضية متعددة الاستخدام صاحبة إطلالة الـ SUV كبيرة الحجم.

 

و تستمد كاديلاك اسكاليد قوتها من سواعد محرك ثماني الاسطوانات، سعة 6200 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 420 حصان، مع عزم اقصى للدوران يبلغ 620 نيوتن/متر، معتمد على منظومة الدفع الرباعي للعجلات.

و مع هذه الإمكانيات الفنية تستطيع السيارة أن تتسارع من نقطة الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال مدة زمنية تقدر بـ 6.3 ثانية، بينما تقدر السرعة القصوى للسيارة بنسبة تصل إلى 170 كم/ساعة.

 

و تبلغ نسبة استهلاك كاديلاك اسكاليد من الوقود نحو 13.8 لتر، عندما تقطع مسافات تصل إلى 100 كم، بينما يتسع خزان الوقود إلى 98 لتر، و تضم السيارة العديد من وسائل الأمن و السلامة و التي تشمل منظومة الوسائد الهوائية AIRBAGS، بالإضافة إلى حزمة من انظمة المكابح المتطورة  والتي تعزز من اداء السيارة عند القيادة بالاضافة إلى التحديات الاخرى عالطريق.

كما تحتوي على باقة من وسائل الرفاهية مثل تكييف هواء أوتوماتيكي، و مقاعد ذات تحكم كهربائئ، و شاشة لعرض المعلومات و الخرائط، و مقود حركة متعدد المهام، و زر تفعيل وإيقاف المحرك "بصمة"، ومنظومة عادم مزدوجة الأداء، بالإضافة إلى مساحة داخلية تتسم بالرحابة.

 

و يبلغ سعر السيارة كاديلاك اسكاليد بقيمة تقارب الـ 2 مليون جنيه.