الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبيرة تغذية: المقليات دي أكتر حاجة مضرة في الأكل.. وبنصح بالشوربة

 الدكتورة شريفة أبو
الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة تغذية

كشفت الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة تغذية، عن أنواع الأطعمة الضارة بالجسم، قائلة : "المقليات دي أكتر حاجة مضرة في الأكل، وبنصح بالشوربة".

 

وأضافت أبو الفتوح، في حوارها الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر شاشة إم بي سي مصر، مساء اليوم الثلاثاء، أنه : "أكتر حاجة مضرة في الدنيا هى الأكل المقلي وهذا الأمر محسوم وأمرا لم يختلف عليها أحد وللأسف الجميع يذهب لها رغم وجود بدائل".
 

وتابعت الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة تغذية، أن شهر رمضان فرصة لحياة صحية سليمة، مضيفة أن هذا الأمر من سهل تحقيقه في بداية الشهر الكريم للصائمين.

 

وأضافت أبو الفتوح، أن :"أوعى تختار رياضة تعجزك، واختار حاجة داخلة في نمط حياتك وتبقى معاك طول العمر".

 

وتابعت أن على الشخص عدم الاستسلام لحالة الأكل بكثرة في شهر رمضان وتناول الحلويات بشكل دائم وكثير، متابعة أنه : "من الممكن تقسيم الأكل على أيام وكل يوم قطعة".


وأكدت خبيرة تغذية، أنه يفضل بداية تناول وجبة الإفطار بشرب الشربة، مستدركة أنه :"بعد بداية تناول الطعام بمدة 20 دقيقة المعدة تعطي للجسم إشارة بالشبع".

فيما كشف الإعلامي شريف عامر، عن عاداته الغذائية في أخر شهر رمضان، مؤكدا أن أخر أيام في شهر رمضان الكريم تتكون سفرة الإفطار من طعام مختلف تماما.


وأضاف عامر، أن :" والدتي عودتنا ناكل كشري في آخر رمضان ، وبنعمل كشري وبيض مسلوق أخر أيام رمضان في بيت أمي، ومع الوقت بقيت اشترط عليها هذا الأمر".