الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارات كهربائية

بعد هواوي .. أوبو OPPO تبدأ بتطوير السيارات الكهربائية

أوبو  OPPO تبدأ بتطوير
أوبو OPPO تبدأ بتطوير السيارات الكهربائية

شهد السوق العالمي للسيارات الكهربائية دخول العديد من شركات الهواتف المحمولة إلي بورصات الأسهم العالمية.

وقد رأينا العديد من شركات التقنية التي قررت دخول المجال لتنويع مصادر دخلهم والاستفادة من التوسع المضطرد في عالم السيارات والتكنولوجيا الكهربائية منهم ابل و هواوي التي طرحت بالفعل سيارتها للبيع.

وقررت شاومي دخول مجال السيارات الكهربائية ، وسنرى نموذجا كهربائيا منها قريبا وبالفعل أشارت تقارير صحفية اهتمام شركة أوبو الصينية المصنعة للهواتف الذكية بالمشاركة في السباق وتطوير سيارة كهربائية خاصة بها بالتعاون مع صانعات السيارات التقليدية.

سيارة أوبو القادمة ستكون مركزة على الأسواق الآسيوية التي تتمتع أوبو بحضور ملحوظ فيها، مع العلم أن الشركة سجلت براءات اختراع متعددة في مجال القيادة الذاتية على مدار الأعوام الأخيرة، ما يوضح جاهزية الشركة لدخول المجال، على الأقل من الناحية التقنية.

أول سيارة من هواوي تأتي بأسم SF5 و تتوفر في متاجر هواوي، والتي طورتها بالتعاون مع SERES، وهي سيارة هايبرد بنطاق كهربائي نقي يبلغ 180 كم للشحنة الكاملة، ونطاق إجمالي أكثر من 1,000 كم و تبيع هواوي أيضاً السيارة عبر الإنترنت، في حين أن أرخص إصدار منها متاح مقابل 216,800 يوان صيني، أي ما يعادل حوالي 525.000 جنية مصري.

شركة هواوي شاركت أيضاً في تطوير طراز يسمى ألفا S مع Arcfox، كما تعمل مع جاك على سيارة كهربائية ذاتية القيادة يمكن تدشينها في عام 2024، وستكون مسئولية هواوي هي توفير نظام القيادة الذاتي.